آخر الأخبار
  القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام   مصدر مصري مسؤول: أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة بشكل حاسم   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات   مصادر: الامم المتحدة تعارض اي عملية في رفح ولن تسهل الامر بالنيابة عن الاحتلال   وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس   إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل   المعايطة يؤكد جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية   بعد زيارة أمير دولة الكويت إلى الأردن .. بيان أردني كويتي مشترك وهذا ما جاء فيه   تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت

بالفيديو عطية يحول سؤاله لاستجواب و يؤكد: حظر الجمعة يُكلف القطاع الخاص 200 مليون دينار و الحكومة ترد: سببه عدم الالتزام

{clean_title}
اكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها العلي، أنه من الصعب تقييم خسائر القطاع الخاص جراء حظر الجمعة، مبينة أنه من يستطيع تقييم الخسائر القطاع الخاص ذاته غير أن البيانات المالية التي تصدر عن الشركات قد تمنح لنا مؤشرات حول قيمة تلك الخسائر.

أوضحت العلي، خلال مداخلة لها للرد على سؤال النائب خليل عطية، أن اجابتها على السؤال النيابي كان في الرابع من شهر كانون الثاني تزامنا مع الفتح التدريجي للقطاعات آنذاك.

وأشارت إلى أن مستوى الالتزام لم يكن بالمستوى بالمطلوب ووجود التجمعات تزامنا مع فتح القطاعات، ما رفع إصابات كورونا وادى إلى عودة حظر يوم الجمعة.

ونوهت إلى أن الهدف من تلك الإجراءات الموازنة ما بين الصحة والاقتصاد، مضيفة أن الحكومة وضعت برامج لمساعدة القطاعات المتضررة جراء الجائحة كبرنامج استدامة بقيمة 200 مليون دينار الهادف مساعدة المنشآت في عملها ودعم الرواتب لدى موظفي تلك القطاعات بإشراف من مؤسسة الضمان.

وختمت، في حظر الجمعة يتم مراعاة لسلاسل التوريد بالتنسيق مع غرف الصناعة والتجارة من خلال النقل.

من جهته قال النائب خليل عطية، إنه كان يتمنى وجود دراسات واضحة حول خسائر القطاع الخاص جراء حظر الجمعة.

وأضاف عطية، أن حظر الجمعة يكلف القطاع الخاص حوالي 200 مليون دينار، منوها إلى أن إصابات كورونا ارتفعت بعد اتخاذ الحظر، ما يعني عدم جدوى قرار حظر الجمعة.

وحول عطية سؤاله إلى استجواب لمعرفة قيمة الخسائر.