آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

الجرعة الثانية من لقاح كورونا الأسبوع المقبل

{clean_title}

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة، مسؤول ملف كورونا، وائل الهياجنة، الأربعاء، إنه ممتن للمواطنين الأردنيين الذين التزموا بالكمامة والتباعد وغسيل اليدين.

وأضاف الهياجنة، خلال مؤتمر صحفي، في دار رئاسة الوزراء، أنالكمامة والتباعد، هي الوسائل الأساسية للوقاية من الإصابة بالفيروس.

وأوضح أن كل المؤشرات تشير إلى تحسن في المنحنى الوبائي، مستدركا أن ذلك مدعاة للحذر والاستمرار في الالتزام.

وأشار الهياجنة، إلى أن المطاعيم املتوفرة لدى الأردن من شركة فايزر والشركة الصينية، فيما ستبدأ الوزارة يوم الخميس المقبل، إعطاء الجرعة الثانية من المطاعيم.

وسيبدأ الأردن، بتلقي مطاعيم جديدة للفيروس في الفترة المقبلة، وفقا للهياجنة.

وبيّن الهياجنة، أنه سجل على منصة اللقاح، حتى مساء الأربعاء، 334 ألف شخص.

وقال الهياجنة، إن نسبة التزام المواطنين بالحضور لتلقي المطعوم، ترتفع مع الأيام.

وحول الأعراض الجانبية للقاح، أوضح أن الوزارة اتصلت بمئات الأشخاص من متلقي اللقاح، حيث رصدت أن 30% ممن تلقوا مطعوم فايزر ظهرت لديهم على الأقل أحد الأعراض الجانبية وهي غير خطيرة، بينما ظهرت الأعراض الجانبية على نجو 11% من تلقي اللقاح الصيني.