آخر الأخبار
  انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل

إعلان تجنيد صادر عن الجيش .. شروط ومتطلبات

{clean_title}
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي مديرية شؤون الأفراد عن جحاجتها لتجنيد عدد من الذكور من حملة شهادة الدبلوم الشامل ولحساب قيادة سلاح الجو الملكي ضمن التخصصات التالية:

(المعدات والتركيبات الكهربائية ، الصيانة الكهروميكانيكية ـ الإتصالات وشبكات الحاسوب ـ تكنولوجيا التحكم الصناعي ، هندسة الطاقة ، هندسة الأنظمة الذكية ، هندسة نظم القوى الكهربائية ، هندسة الذكاء الإصطناعي ، الأجهزة الدقيقة والتحكم بالعمليات ـ تكنولوجيا الإتصالات ، الميكاترونيكس ، هندسة إلكترونية).

ويكون التقديم عبر الموقع الالكتروني لسلاح الجو عبر الرابط:www.RJAF.mil.jo، علماً بأنه سيتم تفعيل رابط تقديم الطلبات إعتباراً من 31 كانون الثاني ولمدة أسبوع، وسيتم الإتصال مع من تنطبق عليه الشروط وحسب الموعد الذي يحدد من قِبل اللجنة.

(الشروط العامة)
1. أن يكون أردني الجنسية وغير محكوم بجناية أو جنحة مخلف بالشرف.

2. أن لا يتجـاوز العمـــر عن 26 عاماً حتى تاريخ 31/12/2021 أي من مواليد 1/1/1996 ومابعد.

3. أن يكون لائق للخدمة من الناحية الصحية.

4. أن لا يكون قد خدم بالقوات المسلحة الأردنية أو الأجهزة الأمنية.

5. أن لا يقـل الطـول عـن (160 سم) وأن يتناسـب الطــول مـع الــوزن.

6. على المتقدم أن يجتاز الفحوصات المقررة التالية:

أ . الفحص الطبي.

ب. فحص اللياقة البدنية.

جـ. فحص القراءة والكتابة (ثقافة عامة).

د . فحص فني وحسب التخصص.

هـ. فحص اللغة الإنجليزية ECL.

و. إجتياز المقابلة الشخصية.

الوثائق المطلوبة

1. صورة مصدقة عن الهوية الشخصية.

2. الشهادة الجامعية المتوسطة (أصلية أو صورة مصدقة عنها).

3. شهادة ميلاد أصلية عدد (2) أو صورة مصدقة عنها.

4. صور شخصية حديثة عدد (4).

5. دفتر العائلة (صفحة الوالد) أو شهادة وفاة للوالد مُثبت عليها مكان ولادة الأب وصورة مصدقة عنها.

6. دفتر خدمة العلم.

7. قرار التقاعد العسكري لأبناء المتقاعدين العسكريين أو كتاب من الوحدة ليثبت أن والده مازال على رأس عمله للعاملين العسكريين.

8. كشف علامات مصدق للثانوية العامة.

ملاحظات عامة:
1. يمنح المجندين رتبة عريف عند تجنيدهم وحسب تعليمات القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

2. سيتم التواصل مع من تنطبق عليه الشروط من خلال الموقع الإلكتروني لسلاح الجو الملكي www.RJAF. mil.jo

ومن خلال الهاتف الخلوي لمقدم الطلب

3. سيتم إستقبال من تنطبق عليه الشروط في قيادة سلاح الجو الملكي/ ماركا (الباب الجنوبي) إعتباراً من الساعة (0800) وحسب الموعد الذي يحدد من قِبل اللجنة برسالة نصية أو عن طريق الموقع الإلكتروني

4. الوصول إلى الباب الجنوبي / قيادة سلاح الجو الملكي عن طريق خط ماركا الجنوبية (مجمع رغدان) نادي السباق

ونبهت القيادة إلى ضرورة مراعاة قواعد السلامة العامة والمتمثلة بالتباعد بالتباعد الإجتماعي، وإرتداء الكمامة والقفازات.