آخر الأخبار
  الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل

دراسة مسارين محتملين لعودة طلبة الجامعات

{clean_title}

قال وزير التعليم العالي والبحث العملي، محمد أبو قديس، الأحد، إنّه يتم التحضير للتعامل مع مسارين لعودة الطلبة للجامعات الأردنية في الفصل الدراسي الثاني، حيث تتضح الصورة الأسبوع المقبل.

وأضاف أبو قديس، خلال اجتماعة مع لجنة التعليم والشباب النيابية، أن الجامعات الأردنية لديها القدرة والاستعداد لأي "سيناريو" محتمل.

وبين، أن السيناريو الأول، سيكون في "استمرار التعليم عن بُعد، والمحاضرة تبقى محاضرة تفاعلية مباشرة مع أعضاء هيئة التدريس"، أو "عودة الطلبة إلى الجامعة بشكل جزئي، وضمن ضوابط وبروتوكول صحي بحيث يكون تدريس متطلبات الجامعة عن بُعد، وتدريس بعض المساقات التخصصية في الحرم الجامعي بشكل جزئي".

ولفت النظر إلى أنه "سيتم الكشف عن تفاصيل المسار الثاني المتعلق بالعودة وفق واقع الحالة الوبائية"، حيث يوجد متسع من الوقت ليقرر المجلس طريقة التعليم في الفصل الثاني بالتشارك مع الجهات المختصة، كوزارة الصحة واللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وأشار أبو قديس، إلى أن مجلس التعليم العالي قرر بدء الفصل الدراسي الثاني في 21 شباط/فبراير المقبل.