آخر الأخبار
  الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب

منخفض قطبي وثلوج قادمة إلى الأردن .. تفاصيل

{clean_title}
قال مدير عمليات طقس العرب أسامة الطريفي إن صور الأقمار الصناعية تشير إلى إلى خو سماء الأردن اليوم من السحب بالاضافة إلى خلو منطقة الحوض الشرقي البحر الأبيض المتوسط من أي منخفضات جوية من يوم اليوم حتى الثلاث الأيام القادمة، ما يعني أن هناك استقرار على الأجواء حتى يوم الأربعاء.

وأضاف الطريفي أنه الليلة القادمة ستكون باردة بشكل لافت، حيث تقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي في العديد من المناطق مع تشكل الانجماد والصقيع.

وأشار إلى أنه يلاحظ يوم الأربعاء والخميس، اقتراب كتلة هوائية قطبية مع ساعات ظهر الخميس، حيث يبدأ تأثير المنخفض الجوي من الدرجة الثانية على الأردن، لافتا انه طقس العرب يراقب تطور هذا المنخفض من الدرجة الثانية إلى الدرجة الثالثة .

وبين أنه يبدأ المنخفض الجوي بالتعمق مع ساعات منتصف ليلة الخميس/الجمعة ، حيث ستزداد فرص تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية ستزداد خلال ساعات ما بعد منتصف ليلة الخميس/ الجمعة.

ولفت الطريفي أن قوة هذا المنخفض قد تتراجع او تزداد، وان القراءات الحالية تشير إلى هناك زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية مع تعمق المنخفض مع ساعات منتصف ليلة الخميس الجمعة / مع ساعات صباح الجمعة.

ونوه أن تساقط الثلوج وارد؛ لكن غير واضح مناطق تساقطها وكميات تراكمها، وأن المنخفض الجوي سيكون سريع.