آخر الأخبار
  القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام   مصدر مصري مسؤول: أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة بشكل حاسم   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات   مصادر: الامم المتحدة تعارض اي عملية في رفح ولن تسهل الامر بالنيابة عن الاحتلال   وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس   إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل   المعايطة يؤكد جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية   بعد زيارة أمير دولة الكويت إلى الأردن .. بيان أردني كويتي مشترك وهذا ما جاء فيه   تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت

العرموطي: الأردن سلم مواطناً لأمريكا وحُكم بالسجن 240 عاماً .. والدغمي يعلّق: اقتادوه كـ"الخروف" إلى الطائرة

{clean_title}
قال النائب صالح العرموطي إن الأردن سلم المواطن الأردني إياد نجم عام 1995 للأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة الأميركية.

وجاءت مداخلة العرموطي تعليقاً على مشروع قانون الاتفاقية بين اوكرانيا والاردن لتسليم المجرمين، اذ أكد العرموطي ان الأردن كان قد سلّم نجم الى الولايات المتحدة وحكم بالسجن 240 عاماً، و أمه الآن تبكي حالها في جرش.

من جهته قال النائب عبدالكريم الدغمي الذي تسلّم حقيبة وزارة العدل عام 1996 ان تسليم اياد نجم للسلطات الأمريكية تم بشكل غير لائق، وتم تسليمه دون علم مجلس الوزراء أنذاك، حيث أثارت تلك الحادثة غضب الملك الحسين بن طلال -رحمه الله- في وقتها، وكلف الدغمي بمتابعة قضية نجم وتوكيل محامٍ له في أمريكا.

و أشار الدغمي في حديثه ان اياد نجم تم تسليمه "كالخروف" دون علم مجلس الوزراء، حيث تم ترحيله بالطائرة والحكومة لم تكن تعلم بذلك في وقتها.

واعتقلت السلطات الامريكية الأردني أياد محمود اسماعيل نجم عام 1995، بعد ان سلمته السلطات الأردنية للولايات المتحدة الأمريكية، اثر اتهامه بقضية تفجير برج التجارة العالمي ومقتل 6 اشخاص عام 1993.

وبحسب ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز عام 1998، عن القضية، فإن نجم اتهم بقيادة سيارة مستأجرة محملة بقنبلة محلية الصنع في مرآب مركز التجارة العالمي، واسفر عن التفجير مقتل 6 واصابة مئات.

قالت الصحيفة إن القاضي في محكمة المقاطعة الفيدرالية رفض آنذاك إدعاء نجم بأنه لم يتلق محاكمة عادلة، وكذلك ادعاءات محاميه بأنه لم يكن مشاركًا معروفًا بعد أن جنده رمزي أحمد إلى المؤامرة، والذي أدين معه في القضية.

وقال القاضي لـ نجم، "ما فعلته كان هجوما سريا، ما فعلته هو قتل للأبرياء".

وحكم القاضي على نجم وخمسة متهمين آخرين بالسجن 240 عاما لكل منهم، وفرض على نجم غرامة بقيمة 250 ألف دولار، ودفع 10 ملايين دولار كتعويض.