آخر الأخبار
  هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان

التربية: تعويض دوام السبت للمعلمين بيوم آخر

{clean_title}
كشف دليل العودة للمدارس للفصل الدراسي الثاني 2020/2021 والبروتوكول الصحي، الذي توافقت عليه وزارتي الصحة والتربية والتعليم، عن داوم جميع أيام الاسبوع باستثناء الجمعة.

وينص الدليل الصحي، على أن يوم السبت، دوام خلال الفصل الدراسي الثاني، للمدارس التي تداوم بنسبة 33%، على أن يتم تعويض المعلمين بعطلة في يوم آخر من أيام الأسبوع.

وفي السياق، تعتزم وزارة التربية والتعليم، اطلاق رابط إلكتروني لأولياء أمور الطلبة، للمساعدة في ارشاد الطلبة من أجل ضمان عودة آمنة للمدارس في ظل جائحة كورونا، ووفق البرتوكول الصحي الذي وضعته الوزارة بالتوافق مع وزارة الصحة.

وقال الناطق باسم الوزارة عبدالغفور القرعان، إن الوزارة ستطلق هذا الرابط خلال الفترة القادمة، للاجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بشكل دوام المدارس قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح القرعان أن هذه المعلومات ستعتمد على البيانات القادمة من المدارس في مختلف مناطق المملكة، بحيث سيتم توفير معلومات عن القاعات الصفية، وأعداد الطلبة داخل الصف الواحد.

وأشار الى أن البرتوكول الصحي المعتمد لعودة الطلبة للمدارس، تقوم على توفر مترين لكل طالب من أجل ضمان التباعد الجسدي، وتواجد 20 طالباً في الصف الواحد فقط.

ولفت القرعان إلى أن هذا الرابط يساعد أولياء الأمور في اختيار آلية التدريس لأبنائهم سواء وجاهي أو عن بعد.

ونشرت وزارة التربية والتعليم ، دليل العودة إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني، حيث سيعود طلبة صفوف رياض الأطفال، والصف الأول الأساسي والثاني عشر "التوجيهي" في 7 شباط (فبراير) المقبل.

وفي اليوم الذي يليه يعود طلبة الصف الثاني الأساسي، وفي 9 شباط (فبراير) طلبة الصف الثالث الأساسي.

واوضح الدليل، انه في 10 شباط (فبراير)، سينتظم دوام طلبة من الروضة والصف الثالث الأساسي والصف الثاني عشر بالتناوب ضمن مجموعات تضمن التباعد الجسدي، اما في 21 شباط (فبراير)، فسيتم استقبال طلبة الصفين العاشر والحادي عشر من قبل مربي الصفوف والمناوبين وتقسيمهم على الغرف الصفية الفارغة، بحيث يتراوح عدد الطلبة في الغرفة الواحدة بين 15 إلى 20 طالبا، وبتوفير مساحة 2 متر مربع لكل طالب، واعلامهم بأيام دوامهم حسب تقسيم المجموعات.