آخر الأخبار
  الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي   متى ينتهي تأثير الكتلة الحارة على الأردن؟   التربية: 15 حزيران المقبل آخر موعد للرحلات المدرسية   ما هو مصير الحكومة الحالية وهل نشهد تشكيل حكومة جديدة قُبيل الانتخابات النيابية؟   الجمارك: إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة   سقوط حجر يزن 2 طن على طريق المفرق - الزرقاء   34 شكوى عدم التزام بالحد الأدنى للأجور في الربع الأول من العام   امطار إقليمية استثنائية في 12 دولة عربية بينها الاردن   استقرار أسعار الذهب محلياً   مهم من إدارة السير للأردنيين .. تفاصيل   أمن الدولة تُمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم (أسماء)

الناصر: التعيين من خلال الاعلان المفتوح عام 2027

{clean_title}
ناقشت اللجنة الإدارية في مجلس الأعيان، برئاسة العين مازن الساكت، الأربعاء، مع وزيرة دولة لتطوير الأداء المؤسسي المهندسة رابعة العجارمة، ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، توجهات النهوض بالإدارة العامة.

ودعا العين الساكت إلى الاستفادة من الملاحظات والتجارب السابقة وإيجاد رؤية حديثة ومتطورة في إدارة الموارد البشرية، مشيرًا إلى غياب التحديد لمعيقات السياسات والبرامج وعلاقتها بالترهل الإداري والانسجام مع شروط إشغال الوظائف العامة.

وتحدث عن أبرز تحديات الإدارة العامة المتمثلة بعدم وجود نماذج من التجارب قادرة على التقييم والتقويم، إضافة إلى ضعف الأداء الوظيفي بسبب عدم وجود عدالة باختيار الكفاءة وعدم تطبيق ما جاء بالتشريعات.

وقالت الوزيرة العجارمة، من جهتها، إن العمل جار على دراسة تعمل على إدارة الموارد البشرية والتخطيط لها ورفع كفاءة الموارد البشرية وتطويرها من خلال مأسسة الإدارة العامة ضمن العمل الوظيفي.

وتحدث الناصر، بدوره، حول الانتقال تدريجياً من آليات التعيين المتبعة حاليا وصولا إلى الإعلان المفتوح عام 2027 اعتمادا على المسابقات والامتحانات، مؤكدًا وضع خطة لتنمية وتطوير الكوادر البشرية من خلال اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

وتحدث أعضاء اللجنة عن الإصلاح القابل للتحقيق من خلال برنامج لتطوير وتأهيل الكوادر البشرية محدد بوقت معين.