آخر الأخبار
  بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان   لمن يريد توفير الأموال .. خبيرة تضع 3 شروط للتسوق

23 ألف مريض قيد العلاج في الحسين للسرطان

{clean_title}
اشتملت إنجازات مؤسّسة ومركز الحسين للسّرطان لعام 2020، على التوسع في الأبحاث على المستوى المحلي والإقليمي، وإطلاق جائزة الحسين لأبحاث السرطان، والتي تهدف إلى ترسيخ البحث العلمي في مجال السرطان في الوطن العربي..

وأشارت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسّسة ومركز الحسين للسرطان، إلى أن المركز استطاع أن يستمر في تقديم خدماته ل 23 ألف مريض قيد العلاج دون أي انقطاع، بالإضافة إلى المباشرة بعلاج 4,558 مريضا جديدا، وتقديم 47,370 جلسة علاج كيماوي، و44,096 جلسة علاج إشعاعي، وإجراء 50 عملية جراحية للدماغ والأعصاب، و203 عمليات لزراعة نخاع عظم.

وبفضل دعم أهل الخير لرسالة مؤسسة الحسين للسرطان الإنسانية، تم تغطية تكاليف علاج 744 مريضا غير مقتدر من صناديق الخير والزكاة.

واستجابة لتداعيات وباء كورونا، اتخذ مركز الحسين للسرطان الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة مرضى السرطان، حيث قام الكادر الطبي ب 4,840 زيارة منزلية، واستحدث خدمة العيادات عن بُعد للتواصل ومتابعة حالاتهم دون تعريضهم لخطر العدوى.

وفي مجال تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للمرضى، حرص المركز على مساعدة المرضى الطلبة على إكمال تعليمهم، حيث تمكن 402 من المرضى مواصلة التعلم عن بُعد، واستفاد 12 مريضا من برنامج المنح الجامعية، كما تم تحقيق أمنية 182 مريضا في المركز.

ومن خلال البرنامج الأردني لسرطان الثدي وجهوده في التوعية عن أهمية الكشف المبكر، قامت 18,000 امرأة من مختلف أنحاء المملكة بإجراء فحص الماموغرام.

وقد وصل عدد مشتركي برنامج تأمين رعاية التكافلي إلى 26,792 مشتركا جديدا.

وأعربت سمو الأميرة غيداء عن تقديرها للدور الكبير للداعمين المستمرين لمركز الحسين للسرطان، الذين ساهموا في الوقوف إلى جانب مرضى السرطان، ومساندتهم ورفع معنوياتهم.