آخر الأخبار
  هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان

الخدمات الطبية الملكية تواصل تقديم المطعوم المضاد لفيروس كورونا بالمستشفيات التابعة لها

{clean_title}

تواصل القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي من خلال مديرية الخدمات الطبية الملكية، اليوم الجمعة، تقديم المطعوم المضاد لفيروس كورونا في مختلف المستشفيات التابعة لها في محافظات المملكة، ضمن البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا، بعد وصول أولى لقاح "سينوفارم" (الصيني الإماراتي) ولقاح "فايزر – بيونتيك" إلى المملكة.


وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عبدالله عميش: أنه تم الإيعاز للمستشفيات والمراكز العسكرية بتجهيز أقسام خاصة لتلقي اللقاح مزودة بكافة الأجهزة والمعدات والكوادر الطبية، ومعدات خاصة بحفظ المطاعيم، لضمان استمرار الحملة الوطنية بسلاسة وشمول أكبر عدد من الراغبين بأخذ المطعوم للمرحلة الأولى، وأن عملية تطعيم الراغبين بأخذ المطعوم تتم من خلال عدة مراحل بدءً من استقبال المراجع وتشخيصه و تقييم السيرة المرضية له والتأكد من عدم حساسية المراجع قبل أخذ المطعوم، وحتى جلوسه في غرفة المراقبة لمتابعة حالته الصحية بعد تلقيه المطعوم.


وأوضح العميد الطبيب عميش أن الخدمات الطبية الملكية تسخر كافة جهودها لمساندة القطاع الصحي الأردني ضمن البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا، وأن عملية توزيع اللقاح تتم وفق إجراءات احترازية معدة مسبقاً داخل المستشفيات والمراكز العسكرية، وأن اللقاح لبنة إضافية إلى جانب وسائل السلامة العامة، ويساهم بشكل كبير في انخفاض المنحنى الوبائي والعودة إلى الحياة الطبيعية، مبيناً أن المطعوم آمن وفعال وهو الوسيلة الوحيدة لحماية المواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا خاصةً أن اللقاحات أخذت موافقات من المؤسسات العالمية والأردنية وأثبتت مأمونيتها.


وبين مدير عام الخدمات الطبية الملكية إلى أن البرنامج الوطني للتطعيم يستهدف نحو 68 ألف شخص ضمن الدفعة الأولى، حيث شهدت المنصة الخاصة لتسجيل الراغبين بأخذ اللقاح تزايد في أعداد المسجلين خلال 48 ساعة الماضية، اذ بلغ أعداد المسجلين لدى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات 247.394 شخصاً.


يشار إلى أن برنامج الحملة الوطنية للتطعيم، يستهدف الفئات الأكثر تأثراً للمرحلة الأولى، والمتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، إضافة إلى الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس من الكوادر الطبية والصحية.​