آخر الأخبار
  هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان

وزير التربية يوضح آلية وشكل دوام الطلبة الفصل الثاني

{clean_title}
أعلن وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي آلية عودة التعليم الوجاهي للمدارس في الفصل الدراسي الثاني، مؤكدا أن استمراريتها مسؤولية مشتركة من خلال الالتزام بالبروتوكول الصحي وارتداء الكمامة واستخدام المعقمات والمنظفات، وهو مسؤولية الجميع، ويعتمد على مدى الالتزام والحالة الوبائية.

وقال إن العودة ستكون متدرجة وسيكون في السابع من شباط للصفوف من رياض الأطفال إلى الصف الثالث إضافة لصف الثاني عشر وسيكون الدوام بالتناوب يومين وجاهي و3 أيام عن بعد ومن ثم التبادل، وفي بعض الحالات يومين بيومين، وستكون السعة الصفية 15 طالبا في كل شعبة و2 متر لكل طالب.

وأضاف أن الطلبة سيتابعون دوامهم عن بعد خلال عدم وجودهم في المدرسة، وسيكون هناك تقييم بمرحلتين للالتزام بالبروتوكول الصحي، وهناك تقييم يومي لمدة أسبوعين وفي حال كان هناك التزام سيلتحق طلبة الصف العاشر وطلبة الصف الحادي عشر، وبعدها بأسبوعين سيكون هناك مرحلة التقييم الثانية تحدد التحاق الطلبة من الرابع إلى التاسع في السابع من آذار للتعليم الوجاهي، والصفوف العاشر والحادي عشر والرابع حتى التاسع ستتابع تعليمها عن بعد ابتداء من 7 من شباط، حتى يتم التقييم لحماية الطلبة والمعلمين والمجتمع وحتى لا تحدث أي انتكاسة بالوضع الوبائي.

وشدد على أن هناك دراسة لتمديد الفصل الدراسي الثاني حتى نهاية حزيران، وسيتم تنفيذ حصص تقوية للطلبة للمفاهيم الأساسية وتقديم حصص دعم نفسي واجتماعي لهم، مشيرا إلى أنه سيتم اعلان رابط لأولياء الأمور للاستفسار عن وضع مدارس ابنه، وسيكون هناك خيار لولي الأمر حول شكل التعليم المناسب لابنه أو ابنته.

وبين أنه تم تطوير بروتوكول صحي تربوي تعليمي صحي سيعلن عنه الأسبوع المقبل، كما سيتم الكشف عن تفاصيل البروتوكول الصحي من خلال الاعلام، ولن يتم التهاون في تطبيق البروتوكول الصحي مع أي منشأة فعودة التعليم ملتزمة بمستوى تطبيق البروتوكول فأي تهاون سيكلفنا الكثير، وسيتواجد في كل مدرسة خاصة مراقب من وزارة العمل ضمن برنامج توكيد لمتابعة تطبيق البروتوكول الصحي، فيما ستزور فرق الرقابة والتفتيش المدارس الحكومية يوميا وستغلق أي مدرسة لا يوجد بها التزام بالبروتوكول الصحي حتى تصوب وضعها.