آخر الأخبار
  تقرير أمريكي: تل ابيب فشلت .. وحماس موجودة فوق وتحت الارض في غزة وشكوك بقدرة إسرائيل على تدميرها   الحباشنة: لا يجوز أن يُرفع علم في الأردن إلا العلم الأردني   قرار من محافظ العاصمة بخصوص 15 موقوف على اثر اعتصامات الرابية   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات   الملك لرئيس وزراء إسبانيا: التصعيد بالمنطقة يوسع الصراع ويهدد الاستقرار   تحذير صادر عن رئيس وزراء أردني أسبق بخصوص "الأونروا"   الأمين العام للأمم المتحدة يناشد بدعم (أونروا)   الفايز: الأردن يرفض أي حلول للقضية على حسابه   هذا هو مصير تاجر مخدرات قام ببيع "الحشيش" لرجل أمن سري - تفاصيل   تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023   الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في مأدبا (أسماء)   زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر   مخالفات مالية واعفاءات ومكافآت بغير حق .. 41 استيضاحاً في 3 أشهر   الأراضي: توجه لإنشاء طلب إلكتروني لإعادة النظر بحق القيمة الإدارية   بعد الاتفاق الاذري الأرميني .. الاردن يرحب   السفير الكويتي يتحدث عن علاقته بلاده مع الاردن   الحنيفات: انخفاض المستوردات الزراعية 434 مليون دينار وارتفاع الصادرات 158 مليونا   الحاج توفيق: 40 الف طرد وصل الأردن في يوم واحد .. وخلافنا مع الجمارك   الملك ترافقه الملكة رانيا يزور محافظة مأدبا

دعوه عاجلة لممثلي عشائر الصريح كافه من الشيخ طلال ماضي العيسى

{clean_title}

وجه الشيخ طلال ماضي العيسى دعوة عاجلة وعامة الى كافة عشائر الصريح للاجتماع اليوم في ديوان عشيرة العيسى تاليا نصها:
دعوة حب وشرف ومصالحه اتوجه بها لرجالات الصريح ، وادعوكم ان تلبوا الدعوة فورا لما هو خير لنا جميعا.

الصريح واهلها احب بقاع الارض على قلبي
الاهل والعزوة والعشيرة الصريح الاعز ،
الزعامات والوجهاء ممثلي الاحزاب ، والاعيان والنواب ، والرموز الوطنيه ، الساسة واصحاب الفكر والعقلاء عشائر الصريح عقال الراس.
اهلي في الصريح.من هنا ادعوكم لاجتماع عاجل وفوري لفض النزاع وحل الوئام بدل الخصام بين عشيرتين من عشائر الصريح تربطنا بهما روابط الدم وصلة النسب والقرابة والمحبة والمصاهرة .ومن هنا اوجه دعوتي لكم جميعا وانتم اصحاب الشأن والمعرفة والنخوة والعزيمه..ارجو ان نجتمع باقصى سرعة ممكنه لتمتين روابط الحب والخير والود بين الطرفين ومن حقنا بصلة القربى والامر بالمعروف ان نوقف كلا الاطراف فورا ونجمعهم على كلمة سواء …فهما عشيرتان محترمتان يتسمان بالدين والخلق والادب وحسن الجوار شأنهم شأن اهل الصريح جميعا.
اكرر الدعوة مرة اخرى لكل اهل الخير من وجهاء الصريح ان نجتمع ونعقد العزم على فض النزاع فورا قبل فوات الآوان..ولا نترك الحبل على الغارب. واتشرف بدعوتكم جميعا وتطبيقا
لقواعد السلامه العامه الصادره عن امر الدفاع بالتباعد وارتداء الكمامه للوقايه من فيروس كورونا…. ادعوكم في ديواننا في الصريح كل ممثلي العشائر وارجو ممن يرغب برأب الصدع ان يعلمنا على الخاص او هنا لنقوم بالتنسيق مع عطوفة محافظ اربد ونضع حلولا ترضي كل الاطراف.لا غالب ولا مغلوب فيما بيننا.. وانا اخوكم وكلكم اكثر حرصا على الصريح وانا واحد منكم.
قال تعالى:
وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ۖ وَاصْبِرُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ .

وهذه قصة عبدالله بن الزبير مع معاوية ابن ابي سفيان. فهي حكمة لنا جميعا في التسامح والتواد.

كان لعبد الله بن الزبير مزرعة في المدينة مجاورة لمزرعة يملكها معاوية بن أبي سفيان في دمشق.

وفي ذات يوم دخل عمال مزرعة معاوية إلى مزرعة ابن الزبير، وقد تكرر منهم ذلك في أيام سابقة؛ فغضب ابن الزبير وكتب لمعاوية في دمشق وقد كان بينهما عداوة قائلاً في كتابه:
من عبدالله ابن الزبير إلى معاوية ( ابن هند آكلة الأكباد ) أما بعد: فإن عمالك دخلوا إلى مزرعتي، فمرهم بالخروج منها، فو الذي لا إله إلا هو ليكونن لي معك شأن!

فوصلت الرسالة لمعاوية، وقرأها، ثم قال لابنه يزيد: ما رأيك في ابن الزبير أرسل لي يهددني ؟
فقال له ابنه يزيد: أرسل له جيشً أوله عنده وآخره عندك يأتيك برأسه.
فقال معاوية:”بل خيرٌ من ذلك زكاةً وأقربَ رُحماً ".
فكتب رسالة إلى عبدالله بن الزبير يقول فيها:
من معاوية بن أبي سفيان إلى عبدالله بن الزبير ( ابن أسماء ذات النطاقين ) أما بعد: فوالله لو كانت الدنيا بيني وبينك لسلّمتها إليك، ولو كانت مزرعتي من المدينة إلى دمشق لدفعتها إليك، فإذا وصلك كتابي هذا فخذ مزرعتي إلى مزرعتك وعمّالي إلى عمّالك؛ فإن جنّة الله عرضها السموات والأرض!

فلمّا قرأ ابن الزبير الرسالة بكى حتى بلّ لحيته بالدموع، وسافر إلى معاوية في دمشق وقبّل رأسه، وقال له: لا أعدمك الله حلمك، أحلّك في قريش هذا المحل.

الحكمة من ذلك .
الصبر زين وفيه مقضاة ثنتين تكسب جميل وتاخذ الحق وافي.
والكلام الطيب يرطب الاجواء ويهدي النفوس
اللهم اجبر خواطرنا وارحم ضعفنا واجمع شملنا على المحبة والخير. وعلى طاعتك.
واتمنى ان تلقى دعوتي الاستعجال فورا.