آخر الأخبار
  زين راعي الاتصالات الحصري لبطولة الأردن للدرِفت 2024   توقع تحسن حركة السياحة على البترا   الترخيص المتنقل في بلدية برقش غدًا الأحد   حوارات المستقبل: فصل النائب الحزبي ليست السقطة التشريعية الاولى   "امنعوه ولا ترخصوه" يتصدر منصات التواصل .. عاصفة رقمية لمنع بيع الخمور في الأردن   تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية   عبيدات: أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا   ندوة علمية لكلية طب الأسنان في عمان الاهلية حول اضطرابات النوم والآلام الفموية الوجهية والصدغية   محافظ العاصمة يفرج عن ١٥ شخص من موقوفي الرابية   تنويه هام بشأن العفو العام في الاردن   انخفاض أسعار كيلو الخيار والبندورة والبطاطا   300 يوم عمل .. انطلاق العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري   علان: هكذا بلغ سعر ليرة الذهب في الاردن مع التطورات السياسية بالمنطقة   وزارة التنمية تضبط متسولا يمتلك سيارتين حديثتين ودخلا مرتفعا في الزرقاء   الأرصاد: طقس دافئ في معظم مناطق المملكة وحار نسبيًا في الاغوار والعقبة حتى الثلاثاء   مجددا .. أسعار الذهب تسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن   يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة

القطامين: برنامج يغطي 170 ألف عامل في القطاعات والمنشآت الأكثر تضررا

{clean_title}
قال وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين إن الحكومة ستطلق برنامج حماية لفرص العمل لمدة 6 أشهر ينتهي نهاية آيار 2021 خصص له 200 مليون دينار.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي الخميس، أن موازنة البرنامج توزعت بين 134 مليون دينار ستغطيها الحكومة من خلال 70 مليون دينار مخصصات في الموازنة و64 مليوت دينار من المنح، و66 مليون دينار من فائض برنامج تغطية اصابات العمل في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وبين ان البرنامج سيغطي 170 ألف عامل في القطاعات الأشد والأكثر تضررا من من الجائحة.

ولفت إلى أن هناك 10 آلاف عامل في قطاعات غير مسموح لها في العمل وهناك 160 ألف عامل في القطاعات الأكثر تضرراً.

وأكد أن البرنامج الحكومي سيتحمل كامل الأجر المقر حاليا بنسبة 50% في القطاعات غير المصرح لها بالعمل، وبحد أقصى 500 دينار، وسيتم المحافظة على الحد الأدنى للأجور البالغ 220 ديناراً وستكون مساهمة صاحب العمل بالأجر صفر .

وشدد على أن القطاعات الأكثر تضرراً سيصبح الأجر المستحق للعامل 75% من أجره سواء كان مكلف بعمل أو غير مكلف، وسيتم بموجب البرنامج تحمل صاحب العمل لـ 50% من الأجر المقر، فيما ستتحمل الحكومة النصف الآخر، وبحد أدنى 220 ديناراً.