آخر الأخبار
  العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان   لمن يريد توفير الأموال .. خبيرة تضع 3 شروط للتسوق   عقل: 24% هدر البنزين في الأردن   أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الإستقرار الجمعة

الملك يطلع على مشروع جسر زرقاء ماعين

{clean_title}

زارالملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، منطقة البحر الميت، حيث تفقد مركز دفاع مدني شهداء البحر الميت، واطلع على مشروع جسر زرقاء - ماعين.

وتأتي الزيارة التفقدية في إطار متابعةووقوفه على إجراءات السلامة العامة والتدابير الاحترازية المتخذة للتعامل مع أي طارئ في منطقة البحر الميت، واطلاعه على مشاريع البنية التحتية للجسور التي بدأ تنفيذها قبل نحو سنتين في أعقاب حادثة البحر الميت التي وقعت عند جسر زرقاء- ماعين.

وكان في استقبال في مركز دفاع مدني شهداء البحر الميت، مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، حيث اطلعالملك على أبرز التحديثات والخدمات المُقدّمة في المركز.

وحيّاالملك رفاق السلاح جميعاً في مواقعهم المختلفة، كما شكر جهود نشامى الدفاع المدني والأمن العام، قائلاً "سيكونون جاهزين إن شاء الله لحماية أولادنا وبناتنا"، مترحماًفي السياق ذاته على أرواح الشهداء.

وأكدالملك أهمية إدامة عملية التطوير والتحديث لجميع مراكز الدفاع المدني لتمكينها من مواكبة المستجدات والتعامل مع أي طارئ وتقديم خدمات الإسعاف والإنقاذ بقدرة وكفاءة عاليتين.

واستمعالملك إلى إيجاز قدمه مدير دفاع مدني البلقاء، عرض خلاله لأبرز الخطط العملياتية ومراحل التطوير والتحديث للمركز، بما يضمن الكفاءة وسرعة الاستجابة لأي حدث طارئ.

وشاهدالملك الآليات والزوارق التي جرى إدخالها للخدمة حديثاً داخل المركز، لاستخدامها في التعامل مع حوادث الإنقاذ المائي في التجمعات والمسطحات المائية والحوادث الأخرى.

من جهته، أكد مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة أن المديرية أولت مركز دفاع مدني شهداء البحر الميت أولوية قصوى، وزوّدته وأهّلته بالكوادر البشرية خاصة الغطاسين ليصبح عددهم 50 غطاساً، ورفدته بـ 27 منقذاً جرى تأهيلهم وفق معايير الهيئة الاستشارية الدولية لفرق البحث والإنقاذ، وتوفير آليات وزوارق حديثة.

ولفت إلى أن المديرية باشرت بإنشاء مبنى جديد للمركز سيكون جاهزاً للعمل خلال الأشهر القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن الإجراءات المتخذة تأتي ضمن استراتيجية شاملة لتطوير الأداء.

وفي المحطة التفقدية الثانية، اطلعالملك على أعمال إعادة تأهيل جسر زرقاء- ماعين الذي أنجز كاملاً ضمن مشروع حماية وتأهيل 8 جسور على طريق البحر الميت – العقبة.

واستمعإلى شرح قدّمه وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، الذي أوضح أن أعمال الحماية تضمنت تأهيل وتحويل وادي زرقاء- ماعين، والحد من سرعة التدفق للسيول والمياه ووضع حماية صخرية ثقيلة في القناة وصولا إلى قاع الوادي لمنع التآكل في الأساسات.

وحول مشروع حماية وتأهيل جسور طريق البحر الميت- العقبة، بيّن الكسبي أن الوزارة تنفذ المشروع من خلال 4 عطاءات بكلفة إجمالية تصل إلى 12 مليون دينار، ويتوقع إنجازه بالكامل نهاية الشهر الحالي.

ومشروع حماية وتأهيل الجسور على طريق البحر الميت- العقبة، يشمل 8 جسور، 4 منها أنجزت بنسبة 100 بالمئة، والأخرى يتراوح الإنجاز فيها بين 70 إلى 90 بالمئة. ورافقالملك في الزيارة رئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي.