آخر الأخبار
  العكايلة والحروب يطعنان والفريحات: مخالفات جسيمة تستوجب البطلان   ارتفاع عدد الطعون في صحة الانتخابات النيابية إلى 33   توضيح حكومي حول اتخاذ قرارات جديدة وتقليص حظر التجول   462 مصابا بكورونا في العناية الحثيثة و17.4% نسبة الفحوصات الايجابية   الصرايرة: 10 ملايين دينار من "همّة وطن" لتجهيز المستشفيات الميدانية   تنويه هام من رئاسة الوزراء   الأردن يسجل 68 وفاة و3598 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. وهكذا توزعت   إغلاق العيادات الخارجية في مستشفى البادية الشمالية حتى إشعار اخر   الحكومة توافق على عودة الطلاب الملتحقين بغرف المصادر و البرامج التعليمية الفردية إلى مدارسهم   الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل طاقاته إلى جانب الفلسطينيين ونرفض الإجراءات الأحادية   منخفض جديد يؤثر على الاردن وتحذير من السيول   الارصاد : التنبؤ مبكر بالثلوج حالياً   وفاة والد اللاعب أبو غوش   5 أحداث ساخنة شهدتها المملكة خلال 24 ساعة الماضية   خبراء ضغوط “كورونا النفسية“ هي وراء وقوع أحداث العنف ايام الحظر الشامل   طبيب أردني مدخن يروي ما حصل معه بعد اصابته بكورونا ويحذر المدخنين: ستذوقون الويلات لو أصابكم !   عبيدات في مستشفى الكرك بكمامتين .. لماذا ؟   سعيدات يطالب بخفض أسعار الكاز قبل الشتاء.. ويرجح تثبيت أسعار البنزين   الخرابشة يحذر من التراخي جراء انخفاض إصابات كورونا والفحص قد يعطي نتيجة كاذبة   الأوبئة: كبار السن قد ينقلون كورونا لشهر
عـاجـل :

البدور: راح يموت مرشحون فائزون اذا لم يحدث حجر بعد الانتخابات مباشرة

{clean_title}
جدد رئيس لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور إبراهيم البدور دعوته إلى الإعلان عن حظر شامل ليومين، ما بعد يوم الاقتراع في الانتخابات النيابية المقررة في العاشر من تشرين ثاني.

ووصف د. البدور حجر يومين بعد الانتخابات مباشرة بالقرار الملح، مبررا اقتراحه بتوقعه تنظيم الفائزين لتجمعات كبيرة، وخصوصا عند المترشحين الفائزين، ما سيؤدي الى انتشار عال لفيروس كورونا.

وقال البدور: اذا لم يحدث حجر بعد الانتخابات مباشرة راح يموت مرشحون فائزون، وبخاصة في ظل انتشار الاصابات بين عدد من المرشحين.

وعانت بعض الدول من تفشي واسع للفايروس بعد اجرائها للانتخابات النيابية ومنها الهند.

ووفق رئيس لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الإنسان، فإن هذه التجمعات ستكون بؤراً لانتشار الفيروس، وستكون هناك خطورة من تفجر أرقام جديدة، قد تصل لآلاف ما يعني أن حياه الفائزين والمهنئين ستكون في خطر، نظراً للأعداد الكبيرة التي ستجتمع في مكان واحد والاختلاط حينها في اعلى مستوى، ولن يستطيع اي شخص السيطرة وضبط أسس التباعد التي حددتها وزارة الصحة.

وقال ان هذا الاقتراح سيفسد فرحة النجاح للفائزين والمؤازرين، لافتا الى ان أزمة كورونا فرضت على البشرية ما لا تكن تعتاد عليها لكنها ضرورية للحفاظ على أرواح يمكن ان نفقدها.

ودعا الى تقبل التهاني عن طريق الهاتف او منصات التواصل الاجتماعي التي يتابعها الجميع وان نفرح بالفائزين من دون إيذاء من نحب.