آخر الأخبار
  انخفاض واضح بوفيات كورونا بالأردن   28216 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع28216 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع   القوات المسلحة تبدأ بتنفيذ خطة فرض الحظر الشامل   هذا سبب إلغاء الحظر الشامل طويل الأمد "14 يوم" والذي كان من المفترض ان يعمل به في الأردن   عطوة اعتراف عشائرية بين الشيّاب والعثامنة (وثيقة)   توضيح مهم للأردنيين حول قيمة الدعم الذي اعلنت عنه الحكومة وموعد صرفه   المستحقون لقرض الاسكان العسكري لشهر كانون الأول (أسماء)   الأردن فقد 409 أشخاص بسبب كورونا في أسبوع   الملك: الالتزام بالإجراءات حسن الحالة الوبائية وتواصلنا لتأمين اللقاح باسرع وقت   الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأميرة حصة بنت فيصل   داودية: تنفيذ 50% من الخارطة الزراعية   دعوه عاجلة لممثلي عشائر الصريح كافه من الشيخ طلال ماضي العيسى   رئيس الوزراء يوضح حول عودة فتح القطاعات وحظر التجول   الملكة تعزي العضايلة بوفاة شقيقه   الحكومة تعلن عن دعم مالي لاسر اردنية بملايين الدنانير   الوزير القطامين يعلن عن سابقة في تاريخ الحكومات الاردنية   وفاة ممرضة اردنية بكورونا .. تفاصيل   القطامين: برنامج يغطي 170 ألف عامل في القطاعات والمنشآت الأكثر تضررا   الحكومة تصدر التقرير الوبائي لأعداد وفيات وإصابات كورونا في الأردن   الخصاونة: إجراءات الإغلاق مستمرة لنهاية العام
عـاجـل :

الهياجنة: أحضرنا 235 ألف جرعة من مطعوم الانفلونزا الموسمية .. وإقبال كبير من المواطنين عليه

{clean_title}
قال مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة، إن نسبة النتائج الإيجابية من إجمالي عدد عينات فحص كورونا ارتفعت إلى 13.3%.

وأشار  إلى أن النسبة في الأسبوع الماضي بلغت 12%، مؤكدا أنه يجب خفض هذه النسبة إلى أقل من 5%.

** تجمعات مرشحي الانتخابات النيابية:

ووصف الهياجنة التجمعات المخالفة لأوامر الدفاع بـ"المؤذية والمحزنة"، داعيا للمزيد من الالتزام من قبل "النخب في المجتمع" ليمضي الاستحقاق الدستوري بأقل ضرر ممكن للوطن والمواطن.

ولفت الهياجنة إلى أن التعليمات المعدلة على عدد من تعليمات الانتخابات التنفيذية واضحة، ويجب أن تكون وقائية، مطالبا جميع الجهات المسؤولة بتطبيق أوامر الدفاع بشكل صارم واستباقي.

** مطعوم الانفلونزا الموسمية:

أوضح الهياجنة أن وزارة الصحة أحضرت نحو 235 ألف جرعة منه، وأن المطعوم شهد إقبالا كبيرا من المواطنين.

وأكد الهياجنة على أهمية مطعوم الانفلونزا الموسمية من ناحية تخفيف ضرر الإصابة بالانفلونزا، وتقليل مراجعة المواطنين للمستشفيات.

** لقاح فيروس كورونا:

قال الهياجنة إن بعض شركات الأدوية العالمية ستعلن بوقت قريب جدا عن توفر لقاحها ضد الفيروس، متوقعا توفره بداية العام المقبل.

وأضاف أن شركات كثيرة اقتربت من المرحلة الثالثة "النهائية" من دراسة لقاح كورونا وأن وزارة الصحة قامت بمحادثات جدية معها؛ ليكون للمواطن الأردني نصيب منه فور توفره.

** الوضع الوبائي:

أكد الهياجنة أن الوضع الصحي تحت السيطرة وأن الأردن لا يزال قادرا على استقبال مصابي كورونا في المستشفيات، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الوزارة تهيئ نفسها لمواجهة الأسوأ.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على زيادة عدد الأسرة المخصصة لاستقبال مرضى كورونا، وتعزم على استئجار مستشفيات لزيادة قدرتها على التعامل مع المرضى، بالإضافة إلى أنها تعمل على إنشاء مستشفيات ميدانية مستدامة.

وأضاف أن تصاميم المستشفيات الميدانية أصبحت جاهزة، وأماكن إنشائها معروفة وستوزع على مختلف مناطق المملكة.

** الالتزام بإجراءات الوقاية:

وأكد الهياجنة أن الالتزام بإجراءات السلامة ستعمل على خفض عدد الإصابات وستضبطها بشكل لا يثقل كاهل الجهاز الصحي، مشددا على ضرورة حماية أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

ونوه إلى دور المؤسسات الرسمية في نقل المعلومة الواضحة والصحيحة حول سبل الوقاية وتوفير مكان الصحي المناسب للعناية بالمواطن.