آخر الأخبار
  انخفاض واضح بوفيات كورونا بالأردن   28216 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع28216 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع   القوات المسلحة تبدأ بتنفيذ خطة فرض الحظر الشامل   هذا سبب إلغاء الحظر الشامل طويل الأمد "14 يوم" والذي كان من المفترض ان يعمل به في الأردن   عطوة اعتراف عشائرية بين الشيّاب والعثامنة (وثيقة)   توضيح مهم للأردنيين حول قيمة الدعم الذي اعلنت عنه الحكومة وموعد صرفه   المستحقون لقرض الاسكان العسكري لشهر كانون الأول (أسماء)   الأردن فقد 409 أشخاص بسبب كورونا في أسبوع   الملك: الالتزام بالإجراءات حسن الحالة الوبائية وتواصلنا لتأمين اللقاح باسرع وقت   الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأميرة حصة بنت فيصل   داودية: تنفيذ 50% من الخارطة الزراعية   دعوه عاجلة لممثلي عشائر الصريح كافه من الشيخ طلال ماضي العيسى   رئيس الوزراء يوضح حول عودة فتح القطاعات وحظر التجول   الملكة تعزي العضايلة بوفاة شقيقه   الحكومة تعلن عن دعم مالي لاسر اردنية بملايين الدنانير   الوزير القطامين يعلن عن سابقة في تاريخ الحكومات الاردنية   وفاة ممرضة اردنية بكورونا .. تفاصيل   القطامين: برنامج يغطي 170 ألف عامل في القطاعات والمنشآت الأكثر تضررا   الحكومة تصدر التقرير الوبائي لأعداد وفيات وإصابات كورونا في الأردن   الخصاونة: إجراءات الإغلاق مستمرة لنهاية العام
عـاجـل :

اطلاق اسم أمير الكويت الراحل على جبل في المفرق

{clean_title}
اطلق النائب الأسبق المحامي حمزة محمد اخورشيدة، اسم أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح على جبل في قرية رحاب بني حسن بمحافظة المفرق تخليداً لذكراه.

وقال اخورشيدة إن "الأمير الراحل كان رجل استثنائي في كل مراحل عمره، قائد حمل هموم وطنه وأوطان عديدة؛ وذلك ليس بجديد عليه، فقد نشأ في بيت عريق ساسه التسامح والشجاعة والكرم والفكر النير".

وتابع، ان "ابتسامة الأمير الراحل الطيبة لم تفارق محياه يوماً، عرف بدبلوماسية قوية وحضور مقنع، فالتاريخ شاهد على وقوفه الصارم الذي لا يقبل المزايدة في كثير من قضايا الوطن العربي، وخصوصاً قضية الكرامة قضية فلسطين، والذي رفض أي سلوك من شأنه المساس بأم القضايا القضية العربية المركزية قضيه الشرف والحرية فلسطين".

ولفت إلى أن "اهداف الأمير كانت التقدم والتطور والاستقرار السياسي في الدول العربية، فكان يردد ان الذي يصيب فلسطين يصيبنا ولن يزدهر الوطن العربي ما دام جزء منه مغتصباً. اما عن تسامحه مع الآخرين كان يؤكد على ضرورة تقبل الرأي الآخر وعلينا ان نتشاور لا ان نتخاصم وان نختلف لا ان نتعادى وان ننتقد بلا تشهير وان نحاسب بلا انتقام".

وختم، "فقدنا اب الدبلوماسية والتسامح والشجاعة والاقدام عليه رحمه الله، وأسال الله سداد الرأي والخطى القوية الثابتة الرشيدة لولي العهد سمو الشيخ نواف الأحمد امير الكويت".