آخر الأخبار
  انخفاض واضح بوفيات كورونا بالأردن   28216 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع28216 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع   القوات المسلحة تبدأ بتنفيذ خطة فرض الحظر الشامل   هذا سبب إلغاء الحظر الشامل طويل الأمد "14 يوم" والذي كان من المفترض ان يعمل به في الأردن   عطوة اعتراف عشائرية بين الشيّاب والعثامنة (وثيقة)   توضيح مهم للأردنيين حول قيمة الدعم الذي اعلنت عنه الحكومة وموعد صرفه   المستحقون لقرض الاسكان العسكري لشهر كانون الأول (أسماء)   الأردن فقد 409 أشخاص بسبب كورونا في أسبوع   الملك: الالتزام بالإجراءات حسن الحالة الوبائية وتواصلنا لتأمين اللقاح باسرع وقت   الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأميرة حصة بنت فيصل   داودية: تنفيذ 50% من الخارطة الزراعية   دعوه عاجلة لممثلي عشائر الصريح كافه من الشيخ طلال ماضي العيسى   رئيس الوزراء يوضح حول عودة فتح القطاعات وحظر التجول   الملكة تعزي العضايلة بوفاة شقيقه   الحكومة تعلن عن دعم مالي لاسر اردنية بملايين الدنانير   الوزير القطامين يعلن عن سابقة في تاريخ الحكومات الاردنية   وفاة ممرضة اردنية بكورونا .. تفاصيل   القطامين: برنامج يغطي 170 ألف عامل في القطاعات والمنشآت الأكثر تضررا   الحكومة تصدر التقرير الوبائي لأعداد وفيات وإصابات كورونا في الأردن   الخصاونة: إجراءات الإغلاق مستمرة لنهاية العام
عـاجـل :

عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة

{clean_title}
قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، إن الحكومة تعمل خلال الأيام المقبلة على معالجة مشكلة الاكتظاظ في مستشفى البشير، مضيفاً أن وزارة الصحّة تقوم بكل ما يمكن عمله لزيادة قدرات المؤسسات الصحيّة ومتابعة التطوّرات المتعلّقة بالمطاعيم، وستعمل على توفير العلاج فور توافره.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء، أن كبار السن هم الأكثر تضرّراً بإصابات فيروس كورونا، وأغلب الوفيات من هذه الفئة، لكنه قال "لا توجد فئة عمرية محصنة من وباء كورونا".

وذكر أن 20٪؜ من الإصابات بين الفئات العمريّة من 5 - 19 عاماً، و13٪؜ من الفئة العمرية 19 - 24 عاماً.

وقال، إنه رغم ارتفاع عدد الإصابات أخيراً، ما زال عدد الأسرّة المخصصة لمرضى كورونا في المستشفيات المعتمدة قادرا على استيعاب أعداد الإصابات.

"عدد أجهزة التنفس الاصطناعي أكثر بكثير من عدد الأسرة المخصصة لعلاج مرضى الفيروس"، وفق عبيدات، الذي قال "لا توجد مشكلة وأطمئن أننا بوضع جيد بما يخص الأجهزة".

وقال إن 95% من نتائج الفحوص تبلغ عبر رسائل نصية في نفس يوم الفحص.

وبشأن المطاعيم، أوضح عبيدات أن وزارة الصحة تقوم بمتابعة ما يتعلق بالمطاعيم، مضيفاً أن الأردن أصبح قادرا على توفير العلاج حالما توفرها الشركات بنسبة جيدة.

"على الأقل 20% من المواطنين سيكون بمقدورهم الاستفادة ممن المطعوم وسيكون ضمن معايير معينة ... وباقي المصابين يمكنهم الاستفادة من المطعوم من خلال تطعيم النسبة تؤدي الى انحسار الوباء في العالم والأردن".

وقال "نحن في المراحل الأخيرة من اتفاقية مع أحد المستشفيات لزيادة عدد الأسرة المخصصة لمرضى كورونا".