آخر الأخبار
  ترقب شعبي في الأردن لتعديل ساعات الحظر   تجاوز السقوف السعرية للدجاج مع اقتراب العيد   بيان هام من النائب الدكتور هايل عياش   الفايز يوضح تفاصيل طلب تعيين 15 شخصاً بوزارة السياحة من قبل احد النواب   المسلماني: الحوار للإصلاح السياسي يجب ان يوجه لمن لا يصوتون...   تخطيط لإعطاء 3 ملايين جرعة من لقاح كورونا بحلول نهاية الشهر المقبل   70% من إصابات الموجة الثانية من «البريطاني»   خبراء يدعون لوضع خطة أمنية شاملة لضمان عدم وجود تجمعات خلال فترة العيد   السفارة الأردنية في كازاخستان تزف بشرى سارة لطلبة"التعليم المستمر" .. تفاصيل   النائب الحراسيس "يُمطر" الحكومة بوابل من الأسئلة حول أسس تعيين أبو الراغب و يطلب الكشف عن راتبه   حسان مديرا لمكتب الملك   قبول استقالة زينة طوقان من الديوان الملكي   قبول استقالة مستشار الملك كمال الناصر من منصبه   خبير فلكي: الصاروخ الصيني سيعبر سماء الأردن   إرادات ملكية بتعيين جعفر حسان مديرا لمكتب الملك وقبول استقالة الخريشا والناصر وطوقان   رفع عقوبة مكرِّرين جناية السَّرقة   المياه تضبط بئرا مخالفا في وادي السير   الأردن على موعد مع موجة حارة جديدة .. تفاصيل   الأوبئة تدعو المواطنين لعدم المفاضلة بين المطاعيم   "التعليم العالي" تعلن عن آلية انتقال الطلبة الأردنيين في كازاخستان لجامعات أخرى

"رؤساء الكنائس" بالأردن يدين الإساءات للأديان

{clean_title}

دان مجلس رؤساء الكنائس في الأردن، الإساءات إلى الأديان وأعمال العنف بكافة أشكالها ودوافعها.

وأكد المجلس في بيان له الاثنين، أن الأديان جميعها تدعو إلى التسامح والمحبة والوئام واحترام الآخر، وعدم المسّ بالمعتقد الديني، داعين لترسيخ ثقافة الحوار وبناء الثقة، وإظهار الفضائل المشتركة.

وقالوا إن الأردن بلد وثيقة الوئام بين الأديان التي أطلقها الملك عبد الله الثاني في الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2011 لتتبناها دول العالم وتحتفل بها كأسبوع عالمي للوئام بين الأديان، وأننا نتابع عن كثب الأحداث المؤسفة التي جرت في فرنسا بسبب الإساءة إلى الرموز الدينية الإسلامية وما تبعها من ردود فعل معاكسة.

وطالبوا أبناء الوطن الواحد، الذين أصبحوا أمام العالم أجمع مثالاً للوئام الإسلامي - المسيحي، أن يستمروا بنهج الآباء والأجداد والتمسك بالتراث الأردني المحافظ على وحدة النسيج الاجتماعي؛ ليبقى الأردن قوياً عزيزاً شامخاً بعيداً عن الفتن، لا سيما ونحن نعيش على أرض الرسالات والعيش المشترك، مؤكدين على الوحدة الوطنية تحت ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.