آخر الأخبار
  انخفاض واضح بوفيات كورونا بالأردن   28216 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع28216 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع   القوات المسلحة تبدأ بتنفيذ خطة فرض الحظر الشامل   هذا سبب إلغاء الحظر الشامل طويل الأمد "14 يوم" والذي كان من المفترض ان يعمل به في الأردن   عطوة اعتراف عشائرية بين الشيّاب والعثامنة (وثيقة)   توضيح مهم للأردنيين حول قيمة الدعم الذي اعلنت عنه الحكومة وموعد صرفه   المستحقون لقرض الاسكان العسكري لشهر كانون الأول (أسماء)   الأردن فقد 409 أشخاص بسبب كورونا في أسبوع   الملك: الالتزام بالإجراءات حسن الحالة الوبائية وتواصلنا لتأمين اللقاح باسرع وقت   الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأميرة حصة بنت فيصل   داودية: تنفيذ 50% من الخارطة الزراعية   دعوه عاجلة لممثلي عشائر الصريح كافه من الشيخ طلال ماضي العيسى   رئيس الوزراء يوضح حول عودة فتح القطاعات وحظر التجول   الملكة تعزي العضايلة بوفاة شقيقه   الحكومة تعلن عن دعم مالي لاسر اردنية بملايين الدنانير   الوزير القطامين يعلن عن سابقة في تاريخ الحكومات الاردنية   وفاة ممرضة اردنية بكورونا .. تفاصيل   القطامين: برنامج يغطي 170 ألف عامل في القطاعات والمنشآت الأكثر تضررا   الحكومة تصدر التقرير الوبائي لأعداد وفيات وإصابات كورونا في الأردن   الخصاونة: إجراءات الإغلاق مستمرة لنهاية العام
عـاجـل :

الصحة تدعو المواطنين للتأكد من عناوين سكناهم

{clean_title}
قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور وائل الهياجنة، إن الاصابة بكورونا ليست "وصمة اجتماعية"، ويتوجب على حامل الفيروس الابلاغ عن اصابته لكي لا تنتقل العدوى بين المواطنين.
وأضاف الهياجنة في تصريح صحفي، إن تعليمات مراقبة الافصاح أو الابلاغ عن الاصابة بفيروس كورونا، التي عممها وزير الصحة ونشرت في الجريدة الرسمية، وجدت لابلاغ الوزارة والجهات المعنية عن حالات الاصابة لضبط الاصابات وحصر المخالطين بأسرع وقت ممكن.

وبين أن هنالك خطوط ساخنة في وزارة الصحة للابلاغ عن الاصابة بكورونا ومخالطيهم المباشرين.


وأشار الهياجنة إلى أنه تم ربط جميع مختبرات فحص كورونا بالمملكة بوزارة الصحة الكترونيا، مضيفاً أن الوزارة يمكنها معرفة كافة الاصابات بالمملكة بطريقة أسرع من السابق.


ولفت إلى أن هنالك العديد من مصابي كورونا تنصحهم وزارة الصحة بالعزل المنزلي، كون حالتهم لا تستدعي نقلهم للمشفى، مؤكداً أن الوزارة تعمل حاليا على تطوير طرق التواصل مع المصابين المعزولين منزليا لمتابعة حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.


وأوضح أن المصاب المعزول منزلياً، تنصحه عادة وزارة الصحة بعزل نفسه باحدى الغرف بعيداً عن العائلة، مع استمرار استعمال المعقمات بالمنزل من قبل المصاب وذويه.


ودعا الهياجنة، المواطنين إلى مواصلة الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، والتأكد من عناوينهم الصحيحة في حال تم فحصهم لابلاغهم بالنتيجة.