آخر الأخبار
  تعليق صلاة الجمعة في الصريح   وزير الأوقاف يحدد موعد خروج الأردنيين لأداء صلاة الجمعة سيرا على الأقدام   بيان مهم من مركز الأزمات حول الحظر الشامل في الأردن.. تفاصيل   المسلماني يدعو لمحاسبة كل من أساء للعملية الانتخابية   إصابات كورونا النشطة في الأردن تنخفض إلى 55 ألفا و925 حالة   متى موعد رمضان 2021 فلكياً في الأردن و باقي الدول العربية؟ .. أسماء   الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في المملكة لـ3 أيام قادمة و تُطلق تحذيرات عاجلة يُغلفها "الخطر" .. تفاصيل   قطاعات مستثناة من الحظر الشامل - تفاصيل   وفاة أحد المصابين في مشاجرة الصريح   القبض على شخصين سلبا احدى الصيدليات بالجبيهة تحت التهديد / صورة   تعليق دوام مديرية عمل العقبة يوم غد الخميس لتسجيل إصابة بكورونا   المسلماني يدعو لمحاسبة المسيئين للعملية الانتخابية   العضايلة ينعى شقيقه: شيخ العائلة وكبيرها   الملك: سلة غذاء بلاد الشام أمام أزمة نقص حادة لم يشهد مثيلها منذ أكثر من قرن   "الثقافة" تكرم طالبات مدرسة قصر الحلابات الفائزات بجائزة التراث الثقافي العربية   وزير الشباب: دراسة شاملة تعدها الوزارة حول واقع المراكز الشبابية   العيسوي ينقل تعازي الملك لعشائر العضايلة والطراونة وحجازين   جابنا بحوض نعنع ..الجملة الاكثر انتشاراَ في الأردن   التربية: حققنا نجاحا في التعليم عن بعد   الملك يطلع على مشروع جسر زرقاء ماعين

وزير الدولة لشؤون الإعلام يصرح حول حظر شاملا الخميس

{clean_title}
قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، علي العايد، إن حظر التجول الشامل سيكون خلال أيام الجمعة فقط، ووفق الآلية التنظيمية التي أعلنت في أمر الدفاع رقم 19، بما في ذلك تخصيص مدة زمنية، يحددها وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، للوصول للمساجد سيرا على الأقدام لأداء صلاة الجمعة.

وحول استفسارات واتصالات وردت للحكومة من مواطنين ووسائل إعلام، عن نيتها تنفيذ حظر تجول شامل بعد غد الخميس، الذي يصادف ذكرى المولد النبوي الشريف وسيتم خلاله تعطيل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة، أكّد العايد أنه لن يكون هناك حظر تجول شامل خلال يوم الخميس.

ولفت العايد، في تصريحات ، إلى أن الحكومة حرصت مبكرا على الوضوح والشفافية في إعلان موعد وكيفية تنفيذ حظر التجول الشامل لإنهاء حالة الإرباك والترقب التي قد تنشأ بسبب إشاعات وتداول غير دقيق للمعلومات.

وشدد العايد على أن عدم فرض حظر تجول شامل يوم بعد غد الخميس، يتطلب من المواطنين أعلى درجات الالتزام بسبل الوقاية وتفادي التجمعات والزيارات التي تعتبر أحد أهم أسباب انتشار العدوى، والتي تعرض الجميع وخاصة كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة وضعف في المناعة لخطورة إصابة عالية.