آخر الأخبار
   تجدد اعمال الشغب في الصريح عقب وفاة أحد المصابين بمشاجرة مسلحة   عبيدات: ندرس حصول المتعافين من كورونا على اللقاح   تعميم صادر عن وزارة التربية والتعليم   تعليق صلاة الجمعة في الصريح   وزير الأوقاف يحدد موعد خروج الأردنيين لأداء صلاة الجمعة سيرا على الأقدام   بيان مهم من مركز الأزمات حول الحظر الشامل في الأردن.. تفاصيل   المسلماني يدعو لمحاسبة كل من أساء للعملية الانتخابية   إصابات كورونا النشطة في الأردن تنخفض إلى 55 ألفا و925 حالة   متى موعد رمضان 2021 فلكياً في الأردن و باقي الدول العربية؟ .. أسماء   الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في المملكة لـ3 أيام قادمة و تُطلق تحذيرات عاجلة يُغلفها "الخطر" .. تفاصيل   قطاعات مستثناة من الحظر الشامل - تفاصيل   وفاة أحد المصابين في مشاجرة الصريح   القبض على شخصين سلبا احدى الصيدليات بالجبيهة تحت التهديد / صورة   تعليق دوام مديرية عمل العقبة يوم غد الخميس لتسجيل إصابة بكورونا   المسلماني يدعو لمحاسبة المسيئين للعملية الانتخابية   العضايلة ينعى شقيقه: شيخ العائلة وكبيرها   الملك: سلة غذاء بلاد الشام أمام أزمة نقص حادة لم يشهد مثيلها منذ أكثر من قرن   "الثقافة" تكرم طالبات مدرسة قصر الحلابات الفائزات بجائزة التراث الثقافي العربية   وزير الشباب: دراسة شاملة تعدها الوزارة حول واقع المراكز الشبابية   العيسوي ينقل تعازي الملك لعشائر العضايلة والطراونة وحجازين

تحذير عاجل للأردنيين بسبب انتشار كورونا

{clean_title}
التحذيرات ما زالت متواصلة ، بشأن فيروس كورونا ، الذي بات يهدد العالم، والتشديد على ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، أضحى أمرا أساسيا للتخلص من تزايد تفشي الوباء .

التحذيرات تأتي ، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين ، وتحسّبا من إصابات جديدة بالفيروس ، خاصة لكبار السن ومن يُعانون الأمراض المزمنة ، حيث أن مناعتهم تعتبر قليلة لمواجهة هذا الفيروس .

في الأردن ، ما زالت أعداد الإصابات والوفيات بكورونا ترتفع ، على وقع التخوّف بأن يصل إلى مرحلة يصعب السيطرة عليه ، والتخوف من انهيار المنظومة الصحيّة .

وفي ذات السياق ، فإن تصريحات رسمية، بشأن الحظر الشامل باتت تسيطر على المشهد الصحفي والشعبي، فلا يكاد يخلو يوم إلا ويتم الحديث عنه .

وفي وقت سابق ، كان مسؤول في وزارة الصحة ، أعلن أن ارتداء الكمامة يوازي قرار الحظر الشامل لمدة (14) يوما ، ما يتطلب الحرص الدائم على ارتدائها .

ويأتي التذكير بذلك ، لغايات جعل التحذير في هذه المرحلة ، رسالة عاجلة أمام الأردنيين ، في سبيل الوقاية قبل العلاج ، فقد بات الفيروس يجتاح كل منزل أردني.