آخر الأخبار
  تعليق صلاة الجمعة في الصريح   وزير الأوقاف يحدد موعد خروج الأردنيين لأداء صلاة الجمعة سيرا على الأقدام   بيان مهم من مركز الأزمات حول الحظر الشامل في الأردن.. تفاصيل   المسلماني يدعو لمحاسبة كل من أساء للعملية الانتخابية   إصابات كورونا النشطة في الأردن تنخفض إلى 55 ألفا و925 حالة   متى موعد رمضان 2021 فلكياً في الأردن و باقي الدول العربية؟ .. أسماء   الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في المملكة لـ3 أيام قادمة و تُطلق تحذيرات عاجلة يُغلفها "الخطر" .. تفاصيل   قطاعات مستثناة من الحظر الشامل - تفاصيل   وفاة أحد المصابين في مشاجرة الصريح   القبض على شخصين سلبا احدى الصيدليات بالجبيهة تحت التهديد / صورة   تعليق دوام مديرية عمل العقبة يوم غد الخميس لتسجيل إصابة بكورونا   المسلماني يدعو لمحاسبة المسيئين للعملية الانتخابية   العضايلة ينعى شقيقه: شيخ العائلة وكبيرها   الملك: سلة غذاء بلاد الشام أمام أزمة نقص حادة لم يشهد مثيلها منذ أكثر من قرن   "الثقافة" تكرم طالبات مدرسة قصر الحلابات الفائزات بجائزة التراث الثقافي العربية   وزير الشباب: دراسة شاملة تعدها الوزارة حول واقع المراكز الشبابية   العيسوي ينقل تعازي الملك لعشائر العضايلة والطراونة وحجازين   جابنا بحوض نعنع ..الجملة الاكثر انتشاراَ في الأردن   التربية: حققنا نجاحا في التعليم عن بعد   الملك يطلع على مشروع جسر زرقاء ماعين

45 وفاة و1968 إصابة جديدة بكورونا بالأردن

{clean_title}

سجل الأردن، الإثنين، 45 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى 1968 إصابة، جميعها محلية.

 

وتاليا الإيجاز الصحفي اليومي، الصادر عن رئاسة الوزراء:

الإصابات والشفاء والفحوصات:

• سُجِّلت (1968) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جميعها محليّة، وتوزّعت كما يلي:

- (1159) في محافظة العاصمة عمّان.

- (171) في محافظة إربد، منها (14) في الرمثا.

- (154) في محافظة الزرقاء.

(117) في محافظة المفرق.

- (98) في محافظة الكرك.

- (61) في محافظة جرش.

- (56) في محافظة البلقاء

- (42) في محافظة العقبة.

- (36) في محافظة عجلون.

- (33) في محافظة معان، (9) منها في البترا.

- (25) في محافظة مأدبا.

- (16) في محافظة الطفيلة.

- وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (55055) حالة.

- سُجّلت (45) حالة وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (624) حالة.

- بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم للعلاج في المستشفيات المعتمدة (95) حالة، ويبلغ إجمالي عدد الحالات التي تتلقّى العلاج في المستشفيات حاليّاً إلى (1138) حالة، بينما يخضع بقيّة المصابين للعزل المنزلي.

- تمّ إجراء (19159) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (1,729,235) فحصاً.

إجراءات أخرى:

• تعمل وزارة الصحّة حاليّاً على إيجاد آليّة لاحتساب أعداد حالات الشفاء اليوميّة، بحيث تشمل الحالات المتواجدة في العزل المنزلي إلى جانب الحالات التي تكون في المستشفيات المعتمدة، وسيتمّ الإعلان عن الأعداد وفق الآليّة الجديدة فور جاهزيّتها.

• في ظلّ استمرار تسجيل حالات إصابة محليّة، تدعو وزارة الصحّة الجميع للالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).