آخر الأخبار
   تجدد اعمال الشغب في الصريح عقب وفاة أحد المصابين بمشاجرة مسلحة   عبيدات: ندرس حصول المتعافين من كورونا على اللقاح   تعميم صادر عن وزارة التربية والتعليم   تعليق صلاة الجمعة في الصريح   وزير الأوقاف يحدد موعد خروج الأردنيين لأداء صلاة الجمعة سيرا على الأقدام   بيان مهم من مركز الأزمات حول الحظر الشامل في الأردن.. تفاصيل   المسلماني يدعو لمحاسبة كل من أساء للعملية الانتخابية   إصابات كورونا النشطة في الأردن تنخفض إلى 55 ألفا و925 حالة   متى موعد رمضان 2021 فلكياً في الأردن و باقي الدول العربية؟ .. أسماء   الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في المملكة لـ3 أيام قادمة و تُطلق تحذيرات عاجلة يُغلفها "الخطر" .. تفاصيل   قطاعات مستثناة من الحظر الشامل - تفاصيل   وفاة أحد المصابين في مشاجرة الصريح   القبض على شخصين سلبا احدى الصيدليات بالجبيهة تحت التهديد / صورة   تعليق دوام مديرية عمل العقبة يوم غد الخميس لتسجيل إصابة بكورونا   المسلماني يدعو لمحاسبة المسيئين للعملية الانتخابية   العضايلة ينعى شقيقه: شيخ العائلة وكبيرها   الملك: سلة غذاء بلاد الشام أمام أزمة نقص حادة لم يشهد مثيلها منذ أكثر من قرن   "الثقافة" تكرم طالبات مدرسة قصر الحلابات الفائزات بجائزة التراث الثقافي العربية   وزير الشباب: دراسة شاملة تعدها الوزارة حول واقع المراكز الشبابية   العيسوي ينقل تعازي الملك لعشائر العضايلة والطراونة وحجازين

مدير مستشفيات البشير: الصور المتداولة في قسم الطوارئ صحيحة

{clean_title}
قال مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، الأحد، إن إغلاق مستشفى الأمير حمزة وتخصيصه لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، وعدم استقبال مرضاه، وتوجيههم إلى مستشفيات البشير زاد العبء على المستشفى وحجم العمل فيه بما نسبته 35%.

وأضاف زريقات لـ 'المملكة'، تعليقاً على صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر اكتظاظا للمرضى داخل طوارئ البشير: 'نبهت منذ أشهر من هذا المشهد، وهذا كان متوقعا؛ نظرا للأعداد الهائلة من المراجعين ما يزيد عن 80% منهم حالات غير طارئة'.

وأشار إلى أنه 'ليس كل مراجع لأقسام الإسعاف والطوارئ هي حالة طارئة، وأكثر المستشفيات تأثرت بحائحة كورونا هي البشير، علما أننا كنا نعاني من الاكتظاظ قبل جائحة كورونا'.

وبين زريقات أن 'ما يزيد عن 3500 مراجع يدخل أقسام الإسعاف والطوارئ في مستشفيات البشير يوميا، وجميع أقسام الإسعاف والطوارئ مغطاة وفق اختصاص القسم'.

وأوضح أن 'مبنى مستشفى الإسعاف والطوارئ الجديد الذي كان مخصصا بدلا من القسم الحالي يشغله الآن مرضى كورونا'.

'إدارة مستشفيات البشير تقوم بتحويل عدد كبير من المرضى من مختلف درجات التأمين الصحي إلى مستشفيات القطاع الخاص بتغطية كاملة لتكلفة العلاج لإفساح المجال لفئة المؤمنين من كبار السن والذين لا يسمح تحويلهم إلا إلى مستشفيات وزارة الصحة، ومع ذلك أعداد المرضى في تزايد غير مسبوق' وفق زريقات.