آخر الأخبار
  الهواري رئيساً للمركز الوطني للأوبئة   الامن العام : ألقينا القبض على ثلاثة اشخاص ممن ادعى عليهم الشخص الذي ظهر في الفيديو وادعى عدم التعامل مع قضيته وجميعهم جرى توقيفهم داخل مراكز الاصلاح والتأهيل في حينه واحدهم ما زال موقوف .    تجدد اعمال الشغب في الصريح عقب وفاة أحد المصابين بمشاجرة مسلحة   عبيدات: ندرس حصول المتعافين من كورونا على اللقاح   تعميم صادر عن وزارة التربية والتعليم   تعليق صلاة الجمعة في الصريح   وزير الأوقاف يحدد موعد خروج الأردنيين لأداء صلاة الجمعة سيرا على الأقدام   بيان مهم من مركز الأزمات حول الحظر الشامل في الأردن.. تفاصيل   المسلماني يدعو لمحاسبة كل من أساء للعملية الانتخابية   إصابات كورونا النشطة في الأردن تنخفض إلى 55 ألفا و925 حالة   متى موعد رمضان 2021 فلكياً في الأردن و باقي الدول العربية؟ .. أسماء   الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في المملكة لـ3 أيام قادمة و تُطلق تحذيرات عاجلة يُغلفها "الخطر" .. تفاصيل   قطاعات مستثناة من الحظر الشامل - تفاصيل   وفاة أحد المصابين في مشاجرة الصريح   القبض على شخصين سلبا احدى الصيدليات بالجبيهة تحت التهديد / صورة   تعليق دوام مديرية عمل العقبة يوم غد الخميس لتسجيل إصابة بكورونا   المسلماني يدعو لمحاسبة المسيئين للعملية الانتخابية   العضايلة ينعى شقيقه: شيخ العائلة وكبيرها   الملك: سلة غذاء بلاد الشام أمام أزمة نقص حادة لم يشهد مثيلها منذ أكثر من قرن   "الثقافة" تكرم طالبات مدرسة قصر الحلابات الفائزات بجائزة التراث الثقافي العربية

الهياجنة: القطاع الصحي يستعد للأسوأ ونتوقع 3000 إصابة يومياً

{clean_title}
قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة ومسؤول ملف كورونا في الأردن الدكتور وائل الهياجنة، اليوم الإثنين، إن القطاع الصحي يستعد للأسوأ فيما يتعلق بأعداد الوفيات والإصابات اليومية بفيروس كورونا بحذر شديد، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن ترتفع أعداد الإصابات إلى ما يزيد عن 3 آلاف حالة.

وأكد الهياجنة أن القطاع الصحي الحكومي يواجه نقصا في مختصي العناية الحثيثة، لافتا إلى أن وزارة الصحة تحاول تعويض النقص من خلال الحصول على خدمات معينة من أطباء في القطاع الخاص، ومن أطباء يعملون في هذا المجال من دول مختلفة وهم أردنيون.

وأشار إلى أن الأردن دخل في مرحلة التفشي المجتمعي لفيروس كورونا، مشددا أن المساعي تتجه نحو حصر أعداد الإصابات والحالات النشطة.

وفيما يتعلق بنقص الأسرّة في المستشفيات الحكومية لمرضى فيروس كورونا، أكد الهياجنة أن عدد الأسرّة متوفر للمرضى العاديين أو غرف العناية الحثيثة، ولا يوجد أي مشكلة في عددها، في وقت تشهد فيه مستشفيات القطاع الخاص ازدحاما، نافيا وجود أي نقص في المستشفيات الحكومية أو العسكرية.

أما عن الوضع الصحي في مستشفى الأمير حمزة وشكاوى مواطنين من تردي واقع الخدمات ونقص الأكسجين، شدد الهياجنة أن المستشفى المخصص كليا لاستقبال المصابين بفيروس كورونا لم يواجه أي مشكلة في نقص الأكسجين، إنما كانت المشكلة في توريده إلى المستشفى، مشيرا إلى أن المستشفى لديه القدرة لاستيعاب المزيد من المرضى، ولا يوجد لديه أي نقص في الكوادر الصحية، وأن الازدحامات الحاصلة هي فقط في مستشفيات القطاع الخاص.