آخر الأخبار
  العكايلة والحروب يطعنان والفريحات: مخالفات جسيمة تستوجب البطلان   ارتفاع عدد الطعون في صحة الانتخابات النيابية إلى 33   توضيح حكومي حول اتخاذ قرارات جديدة وتقليص حظر التجول   462 مصابا بكورونا في العناية الحثيثة و17.4% نسبة الفحوصات الايجابية   الصرايرة: 10 ملايين دينار من "همّة وطن" لتجهيز المستشفيات الميدانية   تنويه هام من رئاسة الوزراء   الأردن يسجل 68 وفاة و3598 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. وهكذا توزعت   إغلاق العيادات الخارجية في مستشفى البادية الشمالية حتى إشعار اخر   الحكومة توافق على عودة الطلاب الملتحقين بغرف المصادر و البرامج التعليمية الفردية إلى مدارسهم   الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل طاقاته إلى جانب الفلسطينيين ونرفض الإجراءات الأحادية   منخفض جديد يؤثر على الاردن وتحذير من السيول   الارصاد : التنبؤ مبكر بالثلوج حالياً   وفاة والد اللاعب أبو غوش   5 أحداث ساخنة شهدتها المملكة خلال 24 ساعة الماضية   خبراء ضغوط “كورونا النفسية“ هي وراء وقوع أحداث العنف ايام الحظر الشامل   طبيب أردني مدخن يروي ما حصل معه بعد اصابته بكورونا ويحذر المدخنين: ستذوقون الويلات لو أصابكم !   عبيدات في مستشفى الكرك بكمامتين .. لماذا ؟   سعيدات يطالب بخفض أسعار الكاز قبل الشتاء.. ويرجح تثبيت أسعار البنزين   الخرابشة يحذر من التراخي جراء انخفاض إصابات كورونا والفحص قد يعطي نتيجة كاذبة   الأوبئة: كبار السن قد ينقلون كورونا لشهر
عـاجـل :

انخفاض الفاتورة النفطية بنسبة 50.1% في 8 أشهر

{clean_title}

انخفضت الفاتورة النفطية للأردن حتى نهاية شهر آب/ أغسطس الماضي بنسبة 50.1%، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي، بحسب التقرير الشهري لدائرة الإحصاءات العامة.

ووفقا للتقرير، تراجعت قيمة الفاتورة النفطية إلى 836.5 مليون دينار في نهاية آب/ أغسطس الماضي، مقارنة مع 1.667 مليار دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتصدر النفط الخام سلم مستوردات الأردن من المشتقات النفطية؛ ليصل إلى 307 ملايين دينار، والديزل (سولار) 183 مليون دينار، وزيوت التشحيم 12 مليون دينار، والغازات النفطية 192 مليون دينار، والبنزين 139 مليون دينار.

يشار إلى أن قيمة مستوردات الأردن انخفضت لنهاية شهر آب/ أغسطس من هذا العام بنسبة 15.3%؛ لتبلغ قيمتها 7.707 مليار دينار، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة 9.098 مليار دينار.