آخر الأخبار
  تعليق صلاة الجمعة في الصريح   وزير الأوقاف يحدد موعد خروج الأردنيين لأداء صلاة الجمعة سيرا على الأقدام   بيان مهم من مركز الأزمات حول الحظر الشامل في الأردن.. تفاصيل   المسلماني يدعو لمحاسبة كل من أساء للعملية الانتخابية   إصابات كورونا النشطة في الأردن تنخفض إلى 55 ألفا و925 حالة   متى موعد رمضان 2021 فلكياً في الأردن و باقي الدول العربية؟ .. أسماء   الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في المملكة لـ3 أيام قادمة و تُطلق تحذيرات عاجلة يُغلفها "الخطر" .. تفاصيل   قطاعات مستثناة من الحظر الشامل - تفاصيل   وفاة أحد المصابين في مشاجرة الصريح   القبض على شخصين سلبا احدى الصيدليات بالجبيهة تحت التهديد / صورة   تعليق دوام مديرية عمل العقبة يوم غد الخميس لتسجيل إصابة بكورونا   المسلماني يدعو لمحاسبة المسيئين للعملية الانتخابية   العضايلة ينعى شقيقه: شيخ العائلة وكبيرها   الملك: سلة غذاء بلاد الشام أمام أزمة نقص حادة لم يشهد مثيلها منذ أكثر من قرن   "الثقافة" تكرم طالبات مدرسة قصر الحلابات الفائزات بجائزة التراث الثقافي العربية   وزير الشباب: دراسة شاملة تعدها الوزارة حول واقع المراكز الشبابية   العيسوي ينقل تعازي الملك لعشائر العضايلة والطراونة وحجازين   جابنا بحوض نعنع ..الجملة الاكثر انتشاراَ في الأردن   التربية: حققنا نجاحا في التعليم عن بعد   الملك يطلع على مشروع جسر زرقاء ماعين

تطورات انتشار كورونا في الاردن والتوصية بالحظر الشامل الطويل

{clean_title}
قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية ومسؤول ملف كورونا في الأردن، الدكتور وائل الهياجنة، فيما يتعلق بالحالة الوبائية أنه على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بكورونا مؤخراً إلاّ أن عدد الحالات لم يتضاعف بحمد الله لافتا إلى أن الوضع يدعونا للحذر ويتوجب على الجميع الالتزام بالاشتراطات الصحية.

بدوره قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات في تصريح ان المنحنى الوبائي الى تصاعد خاصة منذ منتصف ايلول وحتى اليوم ، ولا مؤشرات لتراجع اعداد الاصابات في الفترة الحالية .

وشدد عبيدات على ضرورة التزام الجميع بتعليمات وزارة الصحة حول ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي .

فيما شدد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام حجاوي على أن الالتزام هو معيار تخفيف الحظر .

واشار إلى أنه "طالما بقي الوضع هكذا وهناك التزام من المواطنين وعدم زيادة بأعداد الاصابات عما هو الآن، فلن يكون هناك توصيات بالحظر الطويل".