آخر الأخبار
  هل يستقبل الأردنيون العام الجديد بحظر تجول شامل؟   وزير الصحة عبيدات يحذر من خطورة هذه الخطوة   هل تنتهي كورونا هذا الشهر في الأردن؟   الأردن: لا عطلة في رأس السنة الميلادية ولا عيد الميلاد هذا العام لهذا السبب   وفاة طبيب الأسنان "محمد علي العزبي" بكورونا   285 قرشاً فقط في جيب الشهيد   تحذير من مخاطر ارتداء الكمامات السوداء   قرارات هامة من رئيس الوزراء بسبب كورونا   ذوو متوقاة يحطمون أجهزة في مستشفى النديم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مسمار والعنيزات   تعرف على عدد الوفيات والإصابات الجديدة بكورونا في الأردن الجمعة..تفاصيل   احدى دوريات النجدة تنقذ سيدة مسنة علقت في شرفة منزلها .   الحكومة تبشّر الأردنيين بإجراءات للتخفيف عنهم   منخفض جوي في طريقه إلى المملكة   الأردن يدعو توزيع لقاح كورونا بعدالة   مطالب بفتح القطاعات المغلقة و بالغاء الحظر الشامل المفروض يوم الجمعة   الملك يتفقد طاقم دورية على طريق البحر الميّت   هل يستقبل الأردنيون العام الجديد بحظر تجول شامل؟   نحو نصف إصابات كورونا سجلت في العاصمة عمّان   العايد يوجه رسالة للأردنيين..تفاصيل
عـاجـل :

مسؤول ملف كورونا يعلن عن إجراءات جديدة لمواجهة كورونا بالاردن

{clean_title}
أعلن مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور وائل الهياجنة بدء الحكومة بإعداد المخططات واختيار الأماكن للمستشفيات الميدانية لعلاج مرضى كورونا.

وأضاف في تصريحات لقناة المملكة السبت، أن المستشفيات الميدانية لن تكون حلا قصيراً أو متوسطاً وقد تحتاج لشهر أو شهرين.

وبين أن هناك اقتراحات معينة لرفع جاهزية القطاع الصحي الأردني ورفع عدد غرف العزل وغرف العناية المركزة، موضحاً أنه تم تخصيص 1200-1300 غرفة، 700 سرير عناية مشددة، و600 جهاز تنفس، وهذه القدرات الصحية مخصصة فقط لمرض كورونا، لافتاً إلى أن هناك غرف مخصصة للأمراض الأخرى كالجلطات.

وأشار إلى أنه تم التركيز على رفع القدرات خلال الأسبوع الماضي من خلال ايجاد أماكن في مستشفيات وزارة الصحة.

وأكد الهياجنة أن الوزارة تقوم بالتواصل مع مختصين في العناية الحثيثة داخل الأردن وخارجه، معلناً أنه سيتم خلال أيام ربط جميع غرف العناية الحثيثة بالمختصين داخل أو خارج الأردن من خلال تقنيات التواصل الحديثة، حيث توجد طرق حديثة لعلاج الحالات المتواجدة في غرف العناية المركزة دون الحاجة لوضع أنبوب داخل المريض.

وأوضح الهياجنة أنه تم استكمال توظيف أطباء في وزارة الصحة وتم طلب توظيف 100 طبيب عام اضافي خلال أيام، فيما سيبدأ 10 متقاعدين من الفنيين بتشغيل أجهزة التنفس للعمل خلال الأيام المقبلة، بحيث يعملون ويدربون كوادر اضافية، معترفاً بمحدودية قدرات الأردن من الاختصاصيين في العناية الحديثة.