آخر الأخبار
  هل يستقبل الأردنيون العام الجديد بحظر تجول شامل؟   وزير الصحة عبيدات يحذر من خطورة هذه الخطوة   هل تنتهي كورونا هذا الشهر في الأردن؟   الأردن: لا عطلة في رأس السنة الميلادية ولا عيد الميلاد هذا العام لهذا السبب   وفاة طبيب الأسنان "محمد علي العزبي" بكورونا   285 قرشاً فقط في جيب الشهيد   تحذير من مخاطر ارتداء الكمامات السوداء   قرارات هامة من رئيس الوزراء بسبب كورونا   ذوو متوقاة يحطمون أجهزة في مستشفى النديم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مسمار والعنيزات   تعرف على عدد الوفيات والإصابات الجديدة بكورونا في الأردن الجمعة..تفاصيل   احدى دوريات النجدة تنقذ سيدة مسنة علقت في شرفة منزلها .   الحكومة تبشّر الأردنيين بإجراءات للتخفيف عنهم   منخفض جوي في طريقه إلى المملكة   الأردن يدعو توزيع لقاح كورونا بعدالة   مطالب بفتح القطاعات المغلقة و بالغاء الحظر الشامل المفروض يوم الجمعة   الملك يتفقد طاقم دورية على طريق البحر الميّت   هل يستقبل الأردنيون العام الجديد بحظر تجول شامل؟   نحو نصف إصابات كورونا سجلت في العاصمة عمّان   العايد يوجه رسالة للأردنيين..تفاصيل
عـاجـل :

أخصائي يتحدث عن صفات وأفكار فارضي الإتاوات

{clean_title}
قال اخصائي العلاج النفسي الإكلينيكي الدكتور تيسير شوباش، إن أغلب الذين تم إلقاء القبض عليهم من فارضي الإتاوات والخارجين عن القانون يتسمون بصفات مضادة للمجتمع ولا يعرفون شيء عن القيم وعن معايير المجتمع والأخلاق الدينية.

وأضاف شوباش، السبت، أن أصحاب السوابق هم عدوانيون في صفاتهم ولا يتعلمون من نتائج أعمالهم ولا يشعرون بالذنب.

وأشار إلى أن هذه الفئة تلجأ للمواد المخدرة والكحول، وهذا ما يزيدهم لا مبالاة وشراسة.

وبين أن المواد المخدرة منتشرة في الأردن، حيث يعمل جزء من هذه المواد على تثبيط الجهاز العصبي لمتعاطيها، كما تؤدي إلى انخفاض "هرمون الجاما" الذي يضبط سلوك الشخص، ويعزز السلوك الإجرامي لديهم.