آخر الأخبار
  وزير الصحة عبيدات يحذر من خطورة هذه الخطوة   هل تنتهي كورونا هذا الشهر في الأردن؟   الأردن: لا عطلة في رأس السنة الميلادية ولا عيد الميلاد هذا العام لهذا السبب   وفاة طبيب الأسنان "محمد علي العزبي" بكورونا   285 قرشاً فقط في جيب الشهيد   تحذير من مخاطر ارتداء الكمامات السوداء   قرارات هامة من رئيس الوزراء بسبب كورونا   ذوو متوقاة يحطمون أجهزة في مستشفى النديم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مسمار والعنيزات   تعرف على عدد الوفيات والإصابات الجديدة بكورونا في الأردن الجمعة..تفاصيل   احدى دوريات النجدة تنقذ سيدة مسنة علقت في شرفة منزلها .   الحكومة تبشّر الأردنيين بإجراءات للتخفيف عنهم   منخفض جوي في طريقه إلى المملكة   الأردن يدعو توزيع لقاح كورونا بعدالة   مطالب بفتح القطاعات المغلقة و بالغاء الحظر الشامل المفروض يوم الجمعة   الملك يتفقد طاقم دورية على طريق البحر الميّت   هل يستقبل الأردنيون العام الجديد بحظر تجول شامل؟   نحو نصف إصابات كورونا سجلت في العاصمة عمّان   العايد يوجه رسالة للأردنيين..تفاصيل   آخر جرعة كيماوي
عـاجـل :

الخلايلة: لا يوجد استهداف للمساجد أو للصلاة

{clean_title}
قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة إنه لا يوجد استهداف للمساجد أو الصلاة، ولم تغلق المساجد في أي وقت لوحدها.

وبين الخلايلة خلال برنامج ستون دقيقة الذي تقدمه الزميلة عبير الزبن على شاشة التلفزيون الأردني الجمعة، ان الوزراة قامت بتنبيه الأئمة لحث الناس على الالتزام باجراءات السلامة العامة في كافة الأماكن وليس فقط بالمسجد، موضحا ان الاستهتار الذي يؤدي للوفاة أو اصابة شخص بفيروس كورونا يحمل الشخص الاثم.

واضاف ان المساجد شهدت الجمعة التزاما كبيراً باجراءات السلامة العامة، من كمامات واحضار سجادات الصلاة والتباعد الاجتماعي، موضحا أن الحكومة ووزارة الأوقاف حريصة على الدين وعلى صلاة الجمعة واقامتها بوقتها لكن هناك ضرورات ألزمت وقف الجمعة في أسابيع سابقة، وهي ضرورات طبية يؤيدها الدين.

واشار الخلايلة الى أنه تم رصد مخالفات وفق التقارير التي وصلته من مدراء الأوقاف احداها اعتداء على امام مسجد، واطالة لبعض أئمة المساجد احداها من شخص غير موظف في وزارة الأوقاف، واصفا نسبة الالتزام بـ 99%.

وشدد على أن صلاة الجمعة هي الوحيدة التي تشهد تجمعا كبيرا داخل المساجد.

الخلايلة قال إن قرار اغلاق المساجد رغم توافقه مع أحكام الشريعة الاسلامية كان مؤلما وهو قرار ليس شعبياً، وعند فرض حظر التجول الشامل في يوم الجمعة لم يتم التطرق لموضوع الصلاة وتم تفويض وزير الأوقاف الساعة التي يسمح بها للمواطنين في الخروج، وقد يتم تغييره الأسبوع المقبل عند تغيير التوقيت، معربا عن أمله باستمرار الصلاة.