آخر الأخبار
  انتهاء فصل الصيف ودخول الخريف وتساوي الليل مع النهار اليوم   الكشف عن تفاصيل هيكلة قسم طوارئ البشير   3 مدراء للبشير في عام   الادعاء العام يستمع لـ 13 شاهداً بقضية الطفلة لين   أجواء خريفية معتدلة الاربعاء   الخارجية: شبهة جنائية بوفاة أردني في الجزائر   الكسبي: نتطلع لإشراك القطاع الخاص بإعادة إعمار العراق   البرلمان العربي: الأردن دولة محورية   مستشفيات البشير تحتاج إلى نحو 700 ممرض   العرموطي: النظام الصحي منهار .. والبدور: الوزير يأتي وهو لا يملك أي برنامج   تعميم من وزير الصحة الى جميع المستشفيات   أردننا جنة يسير رحلات مسائية لمهرجان جرش   السليمات يوضح أسباب استقالته من البشير   9 وفيات و870 اصابة كورونا جديدة في الأردن   الهواري أمام الملك: لا نقص بالأموال بل تقصير إداري   الملك: أنا كأب أعلم شعور كل أب وأم فقد ابنه أو ابنته بهذه الصورة وهذا ليس مقبولا   الملكة تشارك في منتدى الإنسانية العالمي الذي يعقد في نيويورك   دودين: الحكومة تعلمت طريقة الباص السريع وسننفذ مثله بشكل أسرع   البلقاء : تحرير 112 مخالفة لمنشآت تجارية   السراحنة: لا أحد يعلم كيف يتم التعيين بالصحة.. والهواري يستشير المقربين منه فقط

الخلايلة: لا يوجد استهداف للمساجد أو للصلاة

{clean_title}
قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة إنه لا يوجد استهداف للمساجد أو الصلاة، ولم تغلق المساجد في أي وقت لوحدها.

وبين الخلايلة خلال برنامج ستون دقيقة الذي تقدمه الزميلة عبير الزبن على شاشة التلفزيون الأردني الجمعة، ان الوزراة قامت بتنبيه الأئمة لحث الناس على الالتزام باجراءات السلامة العامة في كافة الأماكن وليس فقط بالمسجد، موضحا ان الاستهتار الذي يؤدي للوفاة أو اصابة شخص بفيروس كورونا يحمل الشخص الاثم.

واضاف ان المساجد شهدت الجمعة التزاما كبيراً باجراءات السلامة العامة، من كمامات واحضار سجادات الصلاة والتباعد الاجتماعي، موضحا أن الحكومة ووزارة الأوقاف حريصة على الدين وعلى صلاة الجمعة واقامتها بوقتها لكن هناك ضرورات ألزمت وقف الجمعة في أسابيع سابقة، وهي ضرورات طبية يؤيدها الدين.

واشار الخلايلة الى أنه تم رصد مخالفات وفق التقارير التي وصلته من مدراء الأوقاف احداها اعتداء على امام مسجد، واطالة لبعض أئمة المساجد احداها من شخص غير موظف في وزارة الأوقاف، واصفا نسبة الالتزام بـ 99%.

وشدد على أن صلاة الجمعة هي الوحيدة التي تشهد تجمعا كبيرا داخل المساجد.

الخلايلة قال إن قرار اغلاق المساجد رغم توافقه مع أحكام الشريعة الاسلامية كان مؤلما وهو قرار ليس شعبياً، وعند فرض حظر التجول الشامل في يوم الجمعة لم يتم التطرق لموضوع الصلاة وتم تفويض وزير الأوقاف الساعة التي يسمح بها للمواطنين في الخروج، وقد يتم تغييره الأسبوع المقبل عند تغيير التوقيت، معربا عن أمله باستمرار الصلاة.