آخر الأخبار
   الطاقة تعلن عن محطات المحروقات المستثناة من الحظر الشامل   تأجيل حبس السيدة العجوز الاردنية شهرا   لجنة الاوبئة توضح بشأن عودة الدراسة في المدارس   طقس متقلب الجمعة   ضبط ١١٢ مخالفة لأمر الدفاع ٢٠ اليوم   المنطقة العسكرية الشرقيه تحبط محاولة تهريب مخدرات   مشاجرة تتسبب بايقاف خطبة وصلاة الجمعة في جميع مساجد منطقة الصريح حتى اشعار آخر    عبيدات: ادخال المميعات لبروتوكول علاج كورونا في الأردن   الامن العام يصرح حول مشاجرة بالصريح خلفت ٥ اصابات .. تفاصيل   تعرف على أعداد وفيات وإصابات كورونا ليوم الخميس في الأردن   مشاجرة جماعية مسلحة في الصريح   الحكومة "تقطع الشك باليقين" و تعلن قراراها بإلغاء الحظر الشامل يوم الجمعة من عدمه .. تفاصيل   مواقع عالمية: 64 ألفا و 398 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى الخميس و هذا هو معدل الإصابة و الوفيات   وزير العمل يزف بشرى سارة للعامل و صاحب العمل .. تفاصيل   وفاة نقيب اصحاب محلات الافراح والمناسبات   مقترح أمام وزير الأوقاف بإقامة صلاة الجمعة على دفعتين في ظل الظروف الجوية .. تفاصيل   القبض على المشتبه به الرئيسي بجريمة قتل أردني في رومانيا   الأمانة: الوضع في وسط البلد ممتاز   نقيب الصيادلة يوضح عن تفاصيل جديدة للقاح كورونا المُنتظر   تعرف على أسعار الذهب ليوم الخميس

وزير أوقاف أسبق: لا نؤيد قرار الحكومة بإغلاق المساجد الجمعة.. و"الناس بتغلي" في الشارع

{clean_title}
قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأسبق الدكتور بسام العموش، إن الحكومة لم تكن سياسية في قرار إغلاق المساجد، مشيرا إلى أنه لا يؤيد القرار باعتبار صلاة الجمعة سبب لانتشار فيروس كورونا في الأردن.

وأضاف العموش، أن الشارع الأردن في حالة غليان مع قرار إرجاء فتح المساجد حتى نهاية العام الحالي، الذي اعتبره مفاجئا.

ولفت إلى أن إغلاق المساجد لن يحد من انتشار الفيروس، خاصة أن وقت صلاة الجمعة لا يتعدى الساعتين، في الوقت الذي لا يزال هناك عدم التزام من قبل المواطنين بارتداء الكمامات واستمرار عمل المقاهي وعدم مراعاة مسافات التباعد الجسدي.

من جانبه قال الباحث والمفكر الإسلامي الدكتور حمدي مراد إن الالتزام بالأسباب المانعة لانتشار الفيروس مهمة جدا، داعيا إلى وضعها على مستوى واحد ووضع دراسة متوازنة ودقيقة، في ظل ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بالفيروس وبؤر انتشاره.

وشدد مراد على أن المساجد لم تشكل أي خطر على الوضع الوبائي في الأردن، داعيا في الوقت ذاته إلى محاسبة المقصرين وغير الملتزمين بالإجراءات الوقائية.