آخر الأخبار
  هل يستقبل الأردنيون العام الجديد بحظر تجول شامل؟   وزير الصحة عبيدات يحذر من خطورة هذه الخطوة   هل تنتهي كورونا هذا الشهر في الأردن؟   الأردن: لا عطلة في رأس السنة الميلادية ولا عيد الميلاد هذا العام لهذا السبب   وفاة طبيب الأسنان "محمد علي العزبي" بكورونا   285 قرشاً فقط في جيب الشهيد   تحذير من مخاطر ارتداء الكمامات السوداء   قرارات هامة من رئيس الوزراء بسبب كورونا   ذوو متوقاة يحطمون أجهزة في مستشفى النديم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مسمار والعنيزات   تعرف على عدد الوفيات والإصابات الجديدة بكورونا في الأردن الجمعة..تفاصيل   احدى دوريات النجدة تنقذ سيدة مسنة علقت في شرفة منزلها .   الحكومة تبشّر الأردنيين بإجراءات للتخفيف عنهم   منخفض جوي في طريقه إلى المملكة   الأردن يدعو توزيع لقاح كورونا بعدالة   مطالب بفتح القطاعات المغلقة و بالغاء الحظر الشامل المفروض يوم الجمعة   الملك يتفقد طاقم دورية على طريق البحر الميّت   هل يستقبل الأردنيون العام الجديد بحظر تجول شامل؟   نحو نصف إصابات كورونا سجلت في العاصمة عمّان   العايد يوجه رسالة للأردنيين..تفاصيل
عـاجـل :

الصيادلة : المطعوم الرباعي جاهز للتوزيع وهذا سعره

{clean_title}
أكــد نقيب الصيادلة ، الدكتور زيد الكيلاني ، أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء ، أجازت المطعوم الرباعي، بعد إجراء الفحوصات اللازمة في المختبرات الخاصة ، حيث قامت بتزويـــده لوزارة الصحة ، اليوم الأربعاء .

ولفت الكيلاني، أنه تم تزويد نحو (200) ألف مطعوم ،للقطاع الحكومي ، ليُصار إلى توزيعها للمستشفيات والمراكز الصحيّة الشاملة .

وشدّد على أهمية إعطائه لفئة كبار السن ومن يُعانون الأمراض المزمنـــة ، كالسكري ، الضغط ، السرطان ، أمراض الكلى ، نتيجة لمناعتهم الضعيفة من الأنفلونزا الموسمية ، في فصل الشتاء.

وفيما يتعلّق بتوفير المطعوم الرباعي للقطاع الخاص، أوضح الكيلانـــي ، أنه سيتم توفير القطاع الخاص بنحو (20) ألف مطعوم مطلع الأسبوع القادم.

وبيّن أن سعره يصل نحو (9) دنانيـــر ، موضحا أن عدد المطاعيم في الصيدليات لن يتجاوز الـ(10) ، منوّها على أن من تناول المطعوم الثلاثي ليس بالضرورة أن يتناول المطعوم الرباعــي .

يشار ، أن المطعوم الثلاثي يغطي (3) سلاسل من الإنفلونزا وتشمل انفلونزا الخنازير والانفلونزا الموسمية ، أما المطعوم الرباعي فيغطي 4 سلاسل من الانفلونزا الموسمية .

كما أن المطعوم الثلاثي والرباعي يشملان على لقاح ضد أخطر أنواع الانفلونزا الموسمية وهي أنفلونزا الخنازير .