آخر الأخبار
  مطالبة بإلغاء حظر يوم الجمعة والحظر الجزئي وفتح جميع القطاعات   تعليق دوام مديرية عمل العقبة الثلاثاء   القاضي النزيه مذكور اللوزي ينهي خدمته في السلك القضائي بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجاز   البحث الجنائي : إنهاء التحقيق في قضية سرقة احدى شركات الاتصالات في محافظة اربد والقبض على المتورطين، واستعادة جزء كبير من المسروقات   تصاريح مرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل يوم الجمعة   رئيس الوزراء يعلن عن اجراءات وقرارات حكومية جديدة   الكشف عن حقيقة قرار حبس العجوز الاردنية !! ستينية، ميسورة الحال، تسببت بعجز شاب وحيد لوالديه   الحكومة تبحث عن هذا الشخص الذي ضجت به مواقع التواصل   تسجيل 25 طعنا بصحة نيابة أعضاء مجلس النواب   أندية المحترفين تصدر بيانا حول أخر المستجدات على الساحة الكروية   رئيس هيئة الاستثمار الوزني يقدم استقالته   الارصاد تحذر من طقس يوم الثلاثاء .. تفاصيل   ولي العهد الأمير الحسين يعزي الخوالدة   الحوارات: يجب ان يتخلى بعض المسؤولين الاردنيين عن "الآنا" المتضخمة   توجيه عاجل لوزير العمل القطامين   شاهد حقيقة "هجرة" الرزاز الى أمريكا   إصابة النائب أبو تايه بكورونا   نقابة الأطباء الأردنية تنفى ..   وزير المالية يزف بشرى سارة للأردنيين .. تفاصيل   تحرير فتاة أوكرانية بعد قيام شاب اردني بخطفها من سيارتها واحتجازها في شقته! تفاصيل
عـاجـل :

إشادة بقرار تخفيض أيام الحظر الشامل

{clean_title}
أشاد نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة بقرار الحكومة تخفيض أيام الحظر الشامل وحصرها بيوم الجمعة حتى نهاية العام الحالي.

وأكد في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن قطاع التخليص ونقل البضائع يحتاج إلى المزيد من الدعم واستثنائه من الحظر الشامل حتى يتمكن من مواصلة عمله والإنتاج بالشكل المطلوب دون أي تعطيل.

وبين أن فرض الحظر الشامل يربك أعمال قطاع التخليص على البضائع في جميع المراكز الجمركية البرية والبحرية والجوية، ويعيق تنقل وحركة العاملين فيه.

وشدد على ضرورة أن تعيد الجهات المعنية النظر جديا بقرار الحظر، والعمل على الغائه نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي ينتج عن الحظر حتى أيام الجمع لأن طبيعة أعمال شركات التخليص تتطلب الذهاب إلى اعماله بالمراكز عند ورود الشحنة، ولا نستطيع تحديد وقتها كون الدوام 24 ساعة وطيلة أيام العام.

ونبه إلى أن الكثير من أنواع البضائع لا تحتمل التأخير مثل اللحوم والمواشي والمواد الغذائية التي تحتاج إلى ظروف تخزين خاصة يمكن أن تتضرر ويتضرر مستوردوها جراء فرض الحظر الشامل وبقائها في الحاويات والشاحنات لمدد طويلة، وهناك مواد أولية للانتاج ما ينعكس سلبا على عملية الاستيراد والصناعه والصادرات الأردنية بشكل كبير.