آخر الأخبار
  الصفدي لمحكمة العدل الدولية: لا سلام ما لم يزل الاحتلال   من هو ممثل الاردن امام "العدل الدولية" مايكل وود؟   العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرة الجرادات   منتجات أردنية بدأت التدفق الى السوق القطري .. تفاصيل   هذا ما سيحدث لحالة الطقس ليل غداً الجمعة .. تفاصيل   تسيّر طائرات تحمل مساعدات انسانية وطبية جديدة / صور   وظائف شاغرة لدى وزارات ومؤسسات حكومية - أسماء   إعلان هام صادر عن المؤسسة الاستهلاكية المدنية - تفاصيل   بيان من "دائرة الافتاء" بخصوص بداية شهر رمضان   هل تحقق الحكومة الاردنية ارباحاً من "موسم الحج"؟ الخلايلة يجيب ..   السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا   تنويه هام من حلويات حبيبة   إلغاء مديرية الاعلام والاتصال بأمانة عمان   63 مليون من البنك الدولي لقطاع الكهرباء بالأردن   وزير الاوقاف: لا نحقق أرباحاً من الحج   ضبط 3 صقور جارحة في الكرك   الخصاونة: الأردن حقق نجاحا استثنائيا   الضمان: تخصيص (163) راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال عام 2023   الأردن.. 1300 شكوى يومياً عن اصطفاف مركبات تغلق الطرق   تمديد اشتراك التأمين الصحي لموظفي الشركات المملوكة للحكومة

رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفيرة الفرنسية لدى المملكة

{clean_title}
بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، خلال لقائه في مكتبه بدار المجلس اليوم الأربعاء، السفيرة الفرنسية لدى المملكة فيرونيك فولاند، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، والاوضاع الراهنة في المنطقة، ولاسيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية وتداعيات جائحة كورونا.
وقال الفايز إن الاردن اليوم بالرغم مما يجري حوله من تداعيات وصراعات إلا انه قوي سياسيا وأمنيا، بفضل حكمة جلالة الملك وحنكته السياسية، وهو قادر على حماية أمنه واستقراره، واستطاع ايضا احتواء جائحة كورونا بطريقة أشادت بها مختلف الدول ووسائل الإعلام الدولية. واشار إلى ان الأردن بسبب صراعات المنطقة يواجه اليوم صعوبات وتحديات اقتصادية، وبحاجة لدعم الأشقاء والاصدقاء كافة لتمكينه من مواصلة دوره كدولة داعمة للسلام والاستمرار بدوره الإنساني تجاه اللاجئين السوريين. وفي هذا الاطار، اكد الفايز اهمية زيادة الاستثمارات الفرنسية والاستفادة من البيئة الاستثمارية الاردنية وخاصة في مجالات التعليم والسياحة الدينية والعلاجية والنقل العام واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات.
واشادت السفيرة الفرنسية بعمق علاقات الصداقة بين البلدين الصديقين، وسعي بلادها لتعزيزها على الدوام في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.
واضافت أن فرنسا معنية بتعزيز دعمها للأردن وتفعيل العلاقات البرلمانية بما يعزز المصالح المشتركة.