آخر الأخبار
  ‏"الصحة": 40 وفاة و3443 إصابة جديدة بكورونا | عاجل   اطلاق اسم أمير الكويت الراحل على جبل في المفرق   المستثنون من الحظر الشامل (تفاصيل)   شركس: 140 - 180 إصابة كورونا تدخل المستشفيات يوميا   سبب قد يدفع الأردن للتوجه نحو الحظر   زخات مطرية رعدية بالأردن الأسبوع المقبل   قاضي سابق يجيب على تساؤلات الاردنيين: لهذا السبب برأت الجنايات الكبرى المتهم بجريمة دير السعنة .. تفاصيل   وباء النوم العميق يضرب قرية كازاخستانية   سلخ جلده عن عظمه وقطع جثته ورأسه بمفرمة لحمة وهو يشرب الشاي .. تفاصيل مروعة لجريمة مقتل شاب في البقعة   الملك يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب   د.ابراهيم البدور يُطلب الحكومة بتطبيق حجر يومين بعد الانتخابات مباشرة   6 محطات لسحب عينات كورونا بجرش   100 مصاب بكورونا حالتهم حرجة بالاردن   وزارة الصحة تكشف نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة و عدد الحالات الحرجة المصابة بكورونا في المملكة .. تفاصيل و أرقام   كم مسافراً استقبلت مطارات الأردن و كم غادرها؟   الكشف عن سبب الحالة الهستيرية لشابي اربد   البوتاس العربية" تهنئ بعيد المولد النبوي الشريف   هام حول ساعة أداء صلاة الجمعة خلال الحظر   مقترح بفرض حظر تجول شامل لهذا السبب   أيام مصيرية في حياة الأردنيين بسبب كورونا
عـاجـل :

أسبوع "فاصل" في الأردن قد يُحسَم فيه سيناريو و توقيت الانتخابات البرلمانيّة

{clean_title}

تسرّبت أنباء سياسية في الأردن عن مراقبة لصيقة و تفصيلية لوضع الاستقصاء الوبائي في البلاد عشيّة عيد الأضحى المبارك وخلال الأسبوع المقبل برمّته بهدف وضع سيناريو مُحتمل يُعلن الاستحقاق الانتخابي في البلاد ويجيب على السؤال الأبرز: متى تُجرى الانتخابات البرلمانية في البلاد؟


ويبدو أن بين الاقتراحات التي تدرس الآن و بحيوية هو ذلك الذي يأمر بتحديد موعد الانتخابات بقرار ملكي حسب النص الدستوري في الأيام المقبلة القريبة وقبل مطلع شهر آب المقبل على أن يحصل ذلك في ظل مراقبة خارطة واتّجاهات الوباء الفيروسي.
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد أعلن بأن الانتخابات ستجري في ضوء المحدّدات الدستوريّة وحسب الوضع الوبائي، وهي صيغة تعني عملياً بأن موعد الانتخابات مرهونٌ في الجانب التوقيتي بخارطة الفيروس واتّجاهات الانتشار في الساحة المحلية وسط قناعة بأن مجلس النواب الحالي خرج تماماً من المسرح السياسي و لن يستطيع الانعقاد بعد الآن.
ويبدو الأسبوع المقبل حاسمًا في الأردن بخصوص ترسيم خارطة ملف الانتخابات.