آخر الأخبار
  حريق بمحل ومستودع لمواد البناء في الجويدة   الحكومة الاردنية تصرح بخصوص "رفع الحد الأدنى للأجور"   الحكومة: لن نكون ساحة للصراع.. وحماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا   إعلان من الجيش بخصوص خدمة العلم   فصل واسع للتيار الكهربائي عن مناطق الأسبوع المقبل - تفاصيل   صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024   ضبط اعتداءات مائية ضخمة في وادي السير   لبنان يتسلم دفعة المساعدات الأردنية الثالثة   البكار: النزول إلى الميدان أولوية ولا ترحيل للمشاكل   ديوان المحاسبة: برنامج تدقيق متطور لتعزيز الرقابة على المؤسسات   تعرف على سعر غرام الذهب في الأسواق المحلية   مقاعد تمريض إضافية لأبناء معان في جامعة الحسين بن طلال   62.9 % نسبة النجاح بامتحان الشامل للدورة الصيفية 2024   رئيس الوزراء في جولة غير معلنة بالمفرق   اجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدل في باقي المناطق   رابط نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024   المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب فجر اليوم الأربعاء   المومني: الحكومة تعمل على حصر الأضرار المادية .. ولن نكون ساحة صراع لأحد   توجيهات ملكية بشأن مصابين اثنين تعرضا لشظايا صواريخ   الملكية تدعو مسافريها إلى التحقق من مواعيد رحلاتهم

وزير سعودي: السرقات سبب ارتفاع فواتير كهرباء المساجد

{clean_title}

عزا وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، فيالسعودية، عبداللطيف آل الشيخ، ارتفاع فواتير الكهرباء في مساجد البلاد إلى ”سرقات التيار الكهربائي لمصلحة منازل ومحطات وقود واستراحات . ".

وقال الوزير آل الشيخ، في تصريحات تلفزيونية لقناة روتانا خليجية ”أقولها بكل حرقة وألم بعض المساجد يسحب منها التيار إما لاستراحات وإما محطات بنزين وبيوت.. وعلى عينك يا تاجر".

وكان آل الشيخ يتحدث لبرنامج ”يا هلا" على قناة ”روتانا خليجية" عن جهود تبذلها وزارته للحد من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء، في ثاني تصريح من نوعه في غضون يومين بعد حديث مماثل لقناة ”الإخبارية" بدا فيه الوزير متابعا لتلك القضية التي تستهلك نحو ربع ميزانية وزارته . .

وقال إن ”تلك السرقات تساهم بجانب الإسراف الناجم عن تشغيل الإضاءة ومكيفات الهواء لفترات طويلة جدا في ارتفاع قيمة فواتير كهرباء المساجد"، فيما تعمل وزارته على حل تلك القضية . .

وأوضح، أن ”وزارته تقوم بجهود توعوية وميدانية لخفض قيمة تلك الفواتير، منتقدا شركة الكهرباء على عدم تعاونها في منع سرقات التيار من المساجد عبر موظفيها الذين يجوبون المساجد لقراءة العدادات، ويرون كابلات السرقة بأعينهم دون أي تدخل منهم .

ويبلغ عدد مساجد المملكة نحو 100 ألف مسجد غالبيتها صغيرة ومقامة وسط الأحياء السكنية بشكل متقارب، وهي مخصصة فقط للصلوات اليومية الخمس والاعتكاف، إذ تقتصر صلاة الجمعة على الجوامع الكبيرة، والتي يبلغ عددها نحو 17 ألفا . .

وكان الوزير حث في تصريحات مماثلة قبل يومين، المصلين، على إبلاغ الوزارة، أو حتى إبلاغه شخصيا عن أي مخالفات تتعلق بكهرباء المساجد . .

وعادت مساجد المملكة لاستقبال المصلين مجددا بعد إغلاق أبوابها منذ منتصف آذار/ مارس الماضي، لمنع انتقال فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بين المصلين، فيما لايزال تعليق العمرة ساريا .