آخر الأخبار
  توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي

منها خبر سار .. مؤشرات إيجابيـة لتخطّـي الأردن أزمـة كورونا

{clean_title}

-أزمة كورونا ، الكابوس العالمي ، والعـدو الذي لا يُرى ، بات محطّ أنظـار العالم فـي زمن قياسي ، نتيجة لما حصده من أرواح ، وتداعيات الإصـابة بالمرض .
كورونا ، وصـل الأردن ، وأصبحت مواجهته ضرورة حتميـّة لا مفرّ منها ، وعلى ضوء ارتفاع الإصـابات يوميا ، فإن التـفاؤل الأردني ، ما زال موجودا ، على وقع الآمال في تخطّي الأزمة بأقلّ الخسائر - بإذنه تعالى -، علما أن وعي المواطن هي السبيل لتخطي الأزمة .
وبعيدا عن سلبيات الأزمة ، نجد أن هنالك أمورا يجدر الحديث عنها ، كونـها أمل تُساهم في رفع وتيرة الطاقة الإيجابية لدى الأردنييـن .
أول تلك الأمور، تجاوب الأردنيين ، للقرارات الحكومية ، من حيث الالتزام بإجراءات الوقاية ، والسلامة ، واتباع التعليمات والإرشادات الصحية ، هذا الأمر اتضح اليوم ، بعد إعادة فتح المحال التجارية ، وفق ما تحدّثت به الحكومـة ، في هذا الصدد.
الأمر الثاني، سيتم العمل على صرف دواء الملاريا ، لمُصـابي كورونا، ما يُخفف معاناة المرضى ، ويُساهم في التخفيف من معاناتهم ، ما يعني أن الحكومة لم تنتظر الدواء العالمي ، بل تجتهد علميا في سبيل مواجهة الفيروس.
الأمـر الثالث، تواجد القوات المُسلحة الأردنيـة - الجيش العربي، والأجهزة الأمنية في الميدان، حرصا على صحة وسلامة المواطنين ، عدا عن إجراءاتهم القانونية كرادع للخارجين عن القانون .
الأمر الرابع، ما صّرّح به الناطق باسم لجنة الأوبئة، في وزارة الصحة ، نذير عبيدات حيث ترجيحه لتعافي 5 إصابات في عمّان، منفيروسكورونا المستجد، الأمر الذي يُعتبر خبرا سارّا.
الأمر الخامس، رسائل التوعية التي تطلقها على الدوام وزارة الصحة ، بتضافر الجهود مع وسائل الإعلام المختلفة ، من منطلق التذكير بأهمية النظافة ، والتعقيم .
الأمـر السادس، تكاتف جهود الحكومة مع القطاع الخاص ، في سبيل تأمين احتياجات المواطنين المختلفة ، من خلال إطلاق تطبيقات ، تساهم في ضمان بقاء المواطنين في منازلهم ، حيث خدمة التوصيل للمنازل .
الأمر السابع، التعقيم المستمر، التي تتعهّد به أمانة عمّان الكبرى في مرافق عمّان المختلفة ، عدا عن محافظات أخـرى، لضمان نظافة المحافظات خلوّها من الفيروس .
الأمر الثامن ،توفّر المستشفيات والكوادر الطبية المستعدة على الدواممن أجل استقبال الحالات المشتبه بها ، وعلاج الإصابات أثناء تواجدها في الحجر الصحي .
الأمل موجود ، وما أضيق العيش لولا فُسحة الأمـل ، وكلّ ذلك ، بحفظ الله ورعايته ، في ظـلّ القيادة الهاشمية الحكيمة ، حيث جلالة الملك عبد الله الثاني ، وتوجيهاته المستمرة للحكومة ، من أجل وطن شامخ ، ومواطن يتمتّع بصحة جيدة ..