آخر الأخبار
  شراكة استراتيجية بين أورنج الأردن ودار الدواء للتنمية والاستثمار   توجيهات من وزير الداخلية بشأن عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم   ارتفاع عدد شركات تكنولوجيا المعلومات المسجلة في الأردن   الصفدي يؤكد ضرورة إيصال مساعدات كافية لغزة   الزراعة تعلن استقطاب مستثمرين لمصنع السكر   الملك يشهد تجهيز أكبر قافلة مساعدات لغزة   الأمن العام: استكمال ربط 334 موقعا لزيادة كاميرات المراقبة الأمنية   الذكور يستحوذون على 86.7% من فرص العمل بالقطاع السياحي   ما سبب ظهور خطوط بيضاء في سماء الأردن .. الطعاني يوضح   الصفدي: الأردن يدعم التوصل لاتفاق يوقف العدوان على غزة   تنويه من المعابر الفلسطينية لحملة الجواز الاردني   عمرو يكشف سبب عدم ارتفاع أسعار القهوة في الاردن   استقرار أسعار الذهب بالأردن الثلاثاء   أجواء باردة نسبيًا في اغلب المناطق اليوم وارتفاع قليل على الحرارة غدًا   حالة الطقس حتى الجمعة .. وتحذيرات هامة!   واشنطن تبشر بخصوص موعد إتمام اتفاقية وقف اطلاق النار في قطاع غزة   العميد رعد أبو عميرة مديرا لمكتب الملك الخاص   الاستشارات تسمي رئيس محكمة العدل الدولية رئيسًا للحكومة اللبنانية   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الزيود والزعبي والمعايطة   لقاء يجمع الدكتور جعفر حسّان برئيس الوزراء الفلسطيني .. وهذا ما دار بينهما

شيخ الأزهر: ضرب الزوجة مباح دون كسر العظام

{clean_title}

أثار شیخ الأزھر الدكتور أحمد الطیب حالة من الجدل في أوساط المصریین، بعدما أقر سلوك ضرب الزوج لزوجتھ، معتبراً أنھ "علاج" نص علیھ القرآنلإصلاح وإنقاذ الأسرة
واھتمت وسائل الإعلام المصریة بتصریحات الإمام الأكبر وتم تداولھا على نطاق واسعوجاءت تصریحات الدكتور الطیب في الحلقة الخامسة والعشرین من برنامجھ الرمضاني الذي یذاع على قنوات التلفزیون المصري، وھو برنامج یتناولعدداً من القضایا الدینیة، من أھمھا حقوق الزوج والزوجة، والحفاظ على الأسرة باعتبارھا أساساً لبناء مجتمع إنساني سلیموتكشف الإحصاءات الرسمیة عن أن ھناك حالة طلاق كل 30.2 دقیقتین تقریباً في مصر، وبلغت نسبة حالات الطلاق قرابة 50 %من إجمالي حالاتالزواج الجدیدة.

ویعد العنف الأسري أحد أھم الأسباب التي تدفع نسبة غیر قلیلة من النساء إلى السعي لطلب الطلاق أو الخلعویشیر بعض الحقوقیین وعلماء الاجتماع بأصابع الاتھام إلى المؤسسة الدینیة باعتبارھا ترسخ قناعة لدى الرجل بأنھ صاحب الحق في الاعتداء بالضربعلى زوجتھ وأبنائھ لتأدیبھم.
وقال الشیخ الطیب: "إن الدواء الذي قدمھ القرآن ھو الضرب الرمزي المقصود منھ الإصلاح، ولیس الإیلام أو الإیذاء والضرر"، مؤكداً على "أن نصوص"القرآن الكریم وأحكام الشریعة الإسلامیة صالحة لكل زمان ومكان,وفق وكالات .
وأشار شیخ الجامع الأزھر إلى أن "ضرب الزوج لزوجتھ لھ نظام وحدود، فمن شروطھ ألا یكسر لھا عظما، وألا یؤذي لھا عضواً، كما لا یجوز لھ أنیضرب بالید، ولا یضرب على الوجھ، ولا یخدش شیئاً ولا یترك أثراً نفسیاً على الزوجة، ومن ھنا نرى أن المراد بالضرب ھوالضرب الرمزي بالسواك، أو فرشة الأسنان في ھذا الزمن.