آخر الأخبار
  الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية

النائب القيسي يطالب الحكومة بالسير باجراءات ابطال اتفاقية الغاز

{clean_title}
طالب النائب حسين القيسي الحكومة بالسير باجراءات الغاء اتفاقية الغاز مع الاحتلال الصهيوني، متسائلا عن السرّ وراء الحرص على العلاقة مع الكيان الصهيوني الذي يُمعن في الاعتداء على الأهل في فلسطين والسيادة الأردنية على المقدسات.

وقال القيسي خلال الجلسة الصباحية المخصصة لمناقشة اتفاقية الغاز إن كلّ من شاهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو خلال اعلانهم أمس اعتراف أمريكا بسيادة اسرائيل على الجولان المحتل، فإنه "لا يملك، أدبا ودينا وعروبة، إلا أن يطالب بالغاء هذه الاتفاقية".

وأضاف إن الحكومة قامت بتوقيع كفالة خطية لشركة الكهرباء الوطنية بتحمّل كافة الالتزامات الملقاة على عاتقها في هذه الاتفاقية، الأمر الذي يعني أن الاتفاقية تحمّل الدولة الأردنية وخزينتها أعباء اضافية، وبالتالي يستوجب عرضها على مجلس النواب قبل التوقيع عليها.

وأشار إلى أن اخضاع الاتفاقية للقانون الانجليزي فيه مساس بالسيادة الوطنية أيضا، لافتا إلى أن شركة البترول البريطانية وبعد أن عملت خمس سنوات في الأردن قامت بسحب كافة معدّاتها في "ليلة لا ضوء فيها"، وبما يعزز القناعة بأن هذه الخطوة جاء لاجبار الأردن على الغاز الاسرائيلي.

وجدد القيسي تأكيده على أن المطالبة بالغاء الاتفاقية هو واجب وطني، داعيا الحكومة لتكليف مكتب بالسير في اجراءات ابطال الاتفاقية.