آخر الأخبار
  انطلاق فعاليات مهرجان شارع الثقافة في موسمه الثامن   الأردن يدين الاعتداء الإيراني على ناقلتين تابعتين لشركة أدنوك الإماراتية في مضيق هرمز   القبول الموحد: الطب وطب الأسنان تخصصات مشبعة تقترب من الركود   أجواء صيفية عادية حتى الأحد وانخفاض طفيف الاثنين   "ينام في الثامنة مساءً وأنا أحب السهر" .. زوجة وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو تحرجه خلال مقابلة تلفزيونية   المدعي العام يرفض إخلاء سبيل مطلقي النار احتفالًا بالتوجيهي   جامعة البلقاء التطبيقية توضح أسباب إلغاء حفل تخريج كلية عجلون وتكشف تفاصيل الفوضى   القبول الموحد: بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية   أمانة عمّان تنفذ تحويلات مرورية في شارع زهران مساء الخميس   حظر الرحلات المدرسية إلى الملاهي وأماكن السيول والسباحة والأحراج   إرادة ملكية بتعيين القاضي الضمور رئيسًا للنيابة العامة   الملك ينعم على طاقم التحكيم المونديالي بوسام التميز   من الخميس حتى الاحد .. إيقاف الانظمة والخدمات المرتبطة بدائرة الأراضي والمساحة   قرار صادر عن الطيب بشأن دوام 6 مكاتب تابعة لمديرية أحوال وجوازات العاصمة يوم السبت   مطالبات بإعادة النظر في "الملكية العقارية"   تفاصيل ضبط موظف بوزارة الزراعة خلال تلقيه "رشوة" من أحد مراجعي الوزارة   العيسوي يلتقي فعاليات شعبية   مساعدات اللاجئين السوريين خارج المخيمات في الأردن معلقة منذ نيسان   ترامب يراهن على إفلاس إيران .. "يملك العديد من أدوات الضغط "   ضبط 5 اعتداءات كبيرة على المياه في ام الرصاص

تناولوا حفنة يومية من البندق .. وهذا ما سيحصل لصحتكم!

Friday
{clean_title}
كشفت دراسة حديثة أن إضافة البندق إلى وجبات طعام كبار السن لأشهر قليلة، يعمل على زيادة مستويات المغنيسيوم وفيتامين سي لديهم.

ووفقا للدراسة، التي شملت 32 شخصا متوسط أعمارهم 55 عاما، فإنّ تناول حفنة من حبات البندق يوميًا كفيلة بمكافحة مرض ألزهايمر وإبعاده عن الإنسان.

ومن المعروف أنّ البندق يساعد على مكافحة أمراض القلب والسكري، بحسب ما ذكرته صحيفة "ذي صن" البريطانية.
وكشف تحليل مخبري لعينات دم أفراد الدراسة، بعد تناولهم البندق على مدى 16 أسبوعا، زيادة في تركيز المغنيسيوم في الدم وكذلك فيتامين سي في الجسم، مقابل انخفاض في مستويات الغلوكوز وتدني مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.
وقالت الأستاذة في جامعة أوريغون الحكومية ماريت ترابر "الأمر بأكمله هو أن البندق مفيد للإنسان.. وبما أن كثيرين من الناس لا يحبون تناول المكملات الغذائية مثل الفيتامينات المتعددة، فإن البندق يمثل البديل الأمثل لها، لكنه شكل غذائي طبيعي".

وتكمن أهمية الدراسة في أن كبار السن عادة لا يتناولون طعاما صحيا ملائما، أو على الأقل ما يكفي من المكونات الغذائية الصحية، مع العلم أن هذه هي المرة الأولى التي يتم التركيز فيها على هذه الفئة العمرية.

ونشرت نتائج الدراسة في دورية "التغذية"، وتم تمويل الدراسة جزئيا من قبل هيئة تسويق البندق في أوريغون.