آخر الأخبار
  أمانة عمان: تأهيل الممرات والطرق الواقعة على امتداد المسار السياحي   الزيود: لا تمديد لفترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة   الزراعة: أهمية المراقبة المستمرة للحد من انتشار ذبابة ثمار الزيتون   ولي العهد يهنئ الأميرة إيمان والسيد جميل بقدوم التوأمتين   كاتس يدعو إلى تولي الشرطة بدل الجيش "حفظ النظام" في الضفة الغربية   الأميرة إيمان ترزق بتوأمتين   مسؤولان: واشنطن تضغط على نتنياهو بسبب مستوطنين في الضفة   انطلاق فعاليات مهرجان شارع الثقافة في موسمه الثامن   الأردن يدين الاعتداء الإيراني على ناقلتين تابعتين لشركة أدنوك الإماراتية في مضيق هرمز   القبول الموحد: الطب وطب الأسنان تخصصات مشبعة تقترب من الركود   أجواء صيفية عادية حتى الأحد وانخفاض طفيف الاثنين   "ينام في الثامنة مساءً وأنا أحب السهر" .. زوجة وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو تحرجه خلال مقابلة تلفزيونية   المدعي العام يرفض إخلاء سبيل مطلقي النار احتفالًا بالتوجيهي   جامعة البلقاء التطبيقية توضح أسباب إلغاء حفل تخريج كلية عجلون وتكشف تفاصيل الفوضى   القبول الموحد: بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية   أمانة عمّان تنفذ تحويلات مرورية في شارع زهران مساء الخميس   حظر الرحلات المدرسية إلى الملاهي وأماكن السيول والسباحة والأحراج   إرادة ملكية بتعيين القاضي الضمور رئيسًا للنيابة العامة   الملك ينعم على طاقم التحكيم المونديالي بوسام التميز   من الخميس حتى الاحد .. إيقاف الانظمة والخدمات المرتبطة بدائرة الأراضي والمساحة

حبة في متناول الجميع فعالة في الحماية من النوبات القلبية

Saturday
{clean_title}
أجرى علماء أمريكيون دراستين كبيرتين، توصلوا خلالها إلى أن العقاقير المصنوعة من زيت السمك فعالة لمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية والأنواع الأخرى من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأفادت مجلة "Science Alert"، أن أكثر من 8 آلاف شخص شاركوا في الدراسة الأولى. وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، تناولت المجموعة الأولى الأحماض الدهنية أوميغا 3 غير المشبعة الموجودة في زيت السمك وتناولت المجموعة الثانية عقارا وهميا.

وأظهرت النتائج أن المتطوعين من المجموعة الأولى، الذين يعانون من مشاكل قلبية أقل عرضة للوفاة من النوبات والسكتات الدماغية.

وشارك في الدراسة الثانية 26 ألف شخص. وتمت مراقبتهم وسطيا 5 سنوات. ولاحظ العلماء تأثير أنواع مختلفة من أدوية أوميغا 3.

وأشار العلماء إلى أن الأشخاص، الذين استهلكوا أقل من وجبة ونصف الوجبة من الأسماك أسبوعيا سجلوا انخفاضا في عدد النوبات القلبية أثناء تناول أوميغا 3.

ووفقا للخبراء فإن الأدوية المصنوعة من زيت السمك آمنة، أي ليس هنالك ما يدعو المرضى، الذين يتناولونها إلى التوقف عنها.

وتوصل العلماء، في وقت سابق إلى فوائد الخضروات والأسماك الرئيسية للقلب. وتبين أنه بسبب تراكم مادة خاصة في الدم، تدعى ثلاثي ميثيل أمين أكسيد، الموجودة في هذه المواد، يحمي من سماكة جدران الأوعية الدموية وتطور تضخم القلب.