آخر الأخبار
  مصدر عسكري اردني: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر وأطلق من جنوب لبنان   هذه هي حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي على لبنان   الطيران المدني: الاجواء الأردنية آمنة وحركة الطيران "ضمن المعدلات الطبيعية   مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024   بعد اغتيال حسن نصر الله .. رئيس الحكومة اللبنانية يعلن اغلاق جميع مؤسسات الدولة الاثنين   الأردن يؤكد وقوفه مع لبنان ويحمل الاحتلال مسؤولية التبعات   الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة   إعلان حكومي هام بخصوص أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الخارجية   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   عائلات لبنانية تنام في العراء تروي كابوس ليلة الغارات   بيان صادر عن "الخارجية الاردنية" يحذر من جر المنطقة إلى أتون حرب إقليمية   العيسوي: الملك وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والإنسانية تجاه الجرائم الإسرائيلية في فلسطين والمنطقة   تعرف على "هاشم صفي الدين" إبن خالة نصرالله المرشح الاقوى لخلافته   الصفدي يبحث مع نظيره السوري محاربة تهريب المخدرات   الأردن .. الحبس 12 عاما لمتهم صفع والدته وحاول قتلها   الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والديزل (3-4) قروش   الخارجية تكشف تفاصيل سرقة السفارة الأردنية في باريس   سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد   إلى كم وصل سعر كيلو البطاطا في السوق المركزي؟   محدث الحكومة: مراكز الخدمات الحكومية ستشمل كل مناطق المملكة

وزير بريطاني يطالب بحظر بيع هواتف بحجم أصبع اليد

{clean_title}

طالب وزيرُ العدلِ البريطاني ديفيد ليدنغتون بحظر بيعِ هواتف محمولة صغيرة قد لا تتجاوزُ حجمَ أصبعِ اليد عبر الإنترنت، محذرا من أنها مصممة ليتمَ تهريبها إلى داخلِ السجون.

وقد يبلغُ سعرُ هذا الهاتف 25 جنيه استرليني، إلّا أنّ هذا السعر قابل للوصول حتى 500 جنيه إسترليني بحال بيعه في السجون.

وأضاف ليدنغتون أنّه تم الترويج لبيع هذه الهواتف الصغيرة بسبب القدرة على تهريبها إلى السجون من دون أن تكتشفها الماسحات الضوئية المستخدمة في إنكلترا وويلز، مشيراً إلى أنّه تم ضبط نحو 20 ألف جهاز وشرائح هاتف هربت إلى داخل السجون خلال 2016 حيث كان بعضها صغير بحجم أحمر الشفاه.

ولفت إلى أنّه يتم الترويج لهذه الهواتف بأنها خالية من المعادن تقريبا، وبالتالي لا تكتشفها أجهزة الكشف عن المعادن عند زيارة أي سجن، مؤكّداً أنّ بيع هذه الهواتف والترويج لها يهدف إلى التهريب للسجون.

وقد تستخدم الهواتف المحمولة، وهي محظورة داخل السجون، في تسهيل تنفيذ بعض الجرائم أو تهديد أشخاص خارج السجن بحسب وزارة العدل البريطانية، كما أكدت الوزارة أنها استثمرت 2 مليون جنيه إسترليني في معدات للكشف عن المعادن بما في ذلك أجهزة يدوية تستخدم للكشف عن الهواتف المحمولة في السجون.

وتباع هذه الهواتف الصغيرة الحجم على مواقع كل من أمازون وغام تري وإيباي، وقد أشارت إيباي إلى أنها قررت وقف بيع هذه الهواتف عبر موقعها قبل أشهر.