آخر الأخبار
  مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل الجمال   الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد   اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات   تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"

إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل تتسلم تقارير فريق "كرامة"

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان : وجه المركز الوطني لحقوق الإنسان إلى إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل خمسة تقارير حول الزيارات التي نفذها فريق الرصد الوطني "كرامة" لمراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة.
وتلخصت التقارير حول مركز إصلاح وتأهيل ارميمين والبلقاء وبيرين وسواقة وأم اللولو، متضمنة الملاحظات والتوصيات التي خلصت الزيارات.
وتعد هذه التقارير حصيلة الزيارات ونشاطات مشروع "كرامة" حول تحسين معاملة أوضاع الأشخاص المحرومين من حريتهم في الأردن، الذي ينفذه المركز للمرحلة الثانية الممتدة من العام 2011 ولغاية النصف الأول من العام 2013 ، بالتعاون مع مركز إعادة تأهيل ضحايا التعذيب الدنماركي وبشراكة مع وزارة العدل والمجلس القضائي ومجموعة القانون من أجل حقوق الإنسان (ميزان).
ويضم هذا الفريق نشطاء حقوق إنسان ومحامين وأطباء شرعيين ونفسيين وأخصائيين اجتماعيين ونفسيين ومختصين في مجال إدارة السجون وصحفيين.
وكان الفريق خضع لدورات تدريبية تأسيسية ومتقدمة من قبل خبراء دوليين ومحليين وبإشراف المركز الوطني لحقوق الإنسان كما تم وضع نظام داخلي للفريق ومدونة قواعد السلوك.
وجاء تأسيس هذا الفريق ضمن الرؤية المستقبلية للمركز ليكون نواة لآلية وقائية وطنية في حال مصادقة الأردن على البروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية مناهضة التعذيب.
وينفذ فريق "كرامة" زياراته إلى مراكز الإصلاح والتأهيل بموجب الصلاحيات الممنوحة للمركز الوطني ضمن المادة (10) من قانونه رقم 51 لسنة 2006.
وقام الفريق بتنفيذ ما يزيد عن 17 زيارة الى مراكز الاصلاح والتأهيل ضمن المرحلة الاولى للمشروع  والتي امتدت من عام 2008-2011.
وسيعمل الفريق على تنفيذ زيارات في الربع الأخير من 2012 إلى أماكن التوقيف المؤقت ونظارات المراكز الأمنية بعد تلقيه دورات تدريبية متخصصة في مجال رصد أماكن التوقيف المؤقت، كما سيخضع أعضائه الى تدريب متخصص حول الرصد في مراكز رعاية الأحداث .