آخر الأخبار
  تفاصيل هجوم جيش الاحتلال على "الضاحية الجنوبية"   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء

الإخوان المسلمون يتشاورون من أجل الإصلاح !

{clean_title}

دعت الحركة الإسلامية الحراكات الشعبية والشبابية والعشائرية المطالبة بالاصلاح الى حضور لقاء تشاوري وتنسيقي في مقر جماعة الاخوان المسلمين اليوم، تحت عنوان "نفكر معاً لإنقاذ الوطن وتعجيل الإصلاح".
وبحسب دعوة المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين فإن اللقاء يأتي "في ظل إهدار سنة كاملة من مطالبة الشعب الأردني بالإصلاح، وما صاحب ذلك من التنكر لكل الوعود التي قطعت لإصلاحٍ حقيقي يحقق الحرية والكرامة والسيادة للشعب، ويرد له حقوقه المسلوبة ماضياً وحاضراً، ويضمن له الحياة الكريمة".
في سياق متصل وجه المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد برقية شكر للحراك الإصلاحي في المفرق، لمبادرته بالإسهام بإعادة إعمار مقرات الحركة الإسلامية التي تم حرقها في المفرق، وإدانته للاعتداء عليها.
إلى ذلك، استهجن حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسي للجماعة، ما وصفه بـ"استخفاف" الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة بالشعب الأردني لدى تصريحه بان "ما جرى من إصلاحات كاف ويلبي مطالب الأردنيين".
وقال مسؤول الملف الوطني في الحزب محمد عواد الزيود في تصريح له أمس، إن تصريح المعايطة "يحمل في ثناياه روح الإثارة والاستخفاف بالشعب الأردني والحديث عنه بصورة غير مقبولة، وهو كلام جانب الحقيقة والصواب ويفتقد الى أدنى درجات الموضوعية، فالإصلاحات التي حصلت لم تلب الحد الأدنى من مطالب الشعب الأردني، الذي اتخذ من سلمية الحراك وسيلة لتحقيق أهدافه".
وأشار إلى أن "الإصلاح الذي لا يفضي إلى تمكين الشعب من أن يكون مصدراً للسلطات بنص الدستور ليس إصلاحا"، مبينا أن "الإصلاح الذي لم يستطع حتى هذه اللحظة محاسبة الفاسدين وتحويلهم إلى القضاء إصلاح شكلي".
واعتبر الزيود أن الإصلاح الذي تم من خلاله "تبرئة رموز الفساد وطي ملفاتهم إصلاح مبتور"، مشيرا إلى أن "الإصلاح الذي لا يفضي إلى قانون انتخابات بتوافق وطني كبير يخلص البلد من مجالس نيابية فاسدة ومزورة، تشرع لحماية الفاسدين وتمنحهم صكوك البراءة والغفران لا يسمى إصلاحا بل هو الفساد بعينه".