آخر الأخبار
  مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة

موظفو "آل البيت" يواصلون إضرابهم وإدارة الجامعة تلتزم الصمت

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - واصل موظفو جامعة آل البيت إضرابهم عن العمل الأحد، منهين اليوم السابع للإضراب دون استجابة الإدارة لمطالبهم

وقال موظفون، استطلعهم الموقع من داخل الحرم الجامعي، إن 'إدارة الجامعة لا زالت تصم اذانها عن مطالب الموظفين، الهادفة تحقيق عدالة نسبية مع نظرائهم من الأكاديميين'.

وبين الناطق باسم الموظفين المضربين محمد الشبيل أن 'إدارة الجامعة مصرة على التعسف في ممارسة التمييز الوظيفي'، مؤكدا أن 'الإضراب سيتواصل لحين تحقيق المطالب'.

وانتقد الشبيل تجاهل رئيس مجلس أمناء الجامعة د.محمد حمدان مطالب العاملين، مبينا أن 'العاملين كرروا مخاطبته بشأن مطالبهم، إلا أنه لم يصغ للمطالب، ولم يتخذ أية إجراءات من شأنها إنصافهم'.

ويطالب الموظفون الإداريون والفنيون في جامعة آل البيت بوضع آلية عادلة لتوزيع عوائد التعليم الموازي، فضلا عن احتساب بدل ساعات عمل لهم واعتماد سنوات الخدمة على نظام المياومة لمن يجري تثبيته ضمن هيكل الجامعة.

ووزع المضربون الأحد نص رسالتهم إلى د.حمدان، التي أكدوا فيها التزامهم بالاعتصام لحين تنفيذ مطالبهم، وتاليا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم
معالي الأستاذ الدكتور رئيس مجلس الأمناء الأكرم

تحية طيبة وبعد؛
بناءً على شعور إدارة الجامعة السابقة بالظلم الواقع على موظفي الجامعة بتوزيع حوافز الموازي على العاملين وكتابته للتعليم العالي بأن يكون الفرق في توزيع النسب المئوية هو (5%) بين الهيئة التدريسية والموظفين.

فإننا نرجو معاليكم ومجلس أمناء الجامعة الموقر أن يكون الفرق في توزيع هذه الحوافز (5%) بيننا (هيئة تدريسية وموظفين). فإذا كانت النسبة التي تنوي الجامعة توزيعها هي (40%) من العوائد فإننا نرجو أن يكون التوزيع كالتالي:

- 22.5% للهيئة التدريسية
- 17.5% للموظفين
وكما ارتأت الإدارة السابقة للجامعة.
أما الأسباب التي تدعونا لهذا المطلب الذي نأمل أن يجد القبول لديكم، هي الآتي:
- إن النسبة القديمة التي منحت للموظفين قليلة جداً، تبدأ من 7-25 ديناراً فقط.
- إن زيادة علاوة الجامعة الجديدة غير مجزية للموظفين ولا تتناسب مع غلاء المعيشة في هذه الأيام.
- إن النسبة التي وزعتها الجامعات تعادل ضعف ما يتقاضاه موظفنا على الأقل وإن كانت نفس النسبة، بسبب ارتفاع عوائد الموازي في تلك الجامعات. وعلى سبيل المثال فقد قامت جامعة الحسين بتوزيع نسبة (60%) من عوائد الموازي لضعف تلك العوائد عندهم.
* عدد أعضاء هيئة التدريس يمثل نسبة 23% من مجموع العاملين يتقاضون 22.5% من نسبة الموازي. عدد الموظفين يمثل نسبة 77% من المجموع يتقاضون 10%.
* ما يتقاضاه موظف الدرجة الأولى (بعد خدمة أكثر من 20 سنة) هو 74 ديناراً فقط، بينما أقل رتبة أكاديمية (مساعد مدرس – مؤهل بكالوريوس) يتقاضى 82.5 ديناراً.
* ما يتقاضاه موظفو الهيئة الإدارية يتراوح من (22-74) دينار.
* ما يتقاضاه أعضاء الهيئة التدريسية يتراوح من (82.5-450) دينار.
* نطالب بتشكيل لجنة تدرس توزيع الرقم الدقيق لإيراد الموازي على العاملين.
* نشكر زملائنا من أعضاء هيئة التدريس في مجلس الجامعة الذين طالبوا باقتطاع نسبة من الإيراد الموزع عليهم وضمها إلى نسبة الموظفين، وهذا بسبب شعورهم بالظلم الواقع علينا.

* يجري في الجامعات الأردنية حرمان أعضاء هيئة التدريس من العمل الإضافي إذا حصلوا على نسبة الموازي – عكس ما يجري في جامعتنا.