آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

عمان : اغتصبا سيدتين وسرقا اموالهما بعد ان اخفى زوجته داخل "حمام" الشقة

{clean_title}

 أصدرت محكمة الجنايات الكبرى قرارا بادانة متهمين اثنين اغتصبا سيدتين بعد ادعاء احد المتهمين بان زوجته مريضة ،الامر الذي دفع بصديقتيها لزيارتها في المنزل من اجل الاطمئنان عليها ، الا ان المتهمين كانا بانتظار هاتين السيدتين اللذان قاما باغتصابهما تحت التهديد وسرقة مبلغ مال من احداهما .


وجرمت هيئة القاضي  المتهمين خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة ،بجنايتي الاغتصاب والسرقة .

وخفضت المحكمة الحكم عن المتهمين المدانين بجناية الاغتصاب من 15 سنة الى 7.5 سنة لاسقاط السيدتين حقهما الشخصي مما اعتبرته المحكمة من الاسباب المخففة التقديرية.

كما حكمت المحكمة على المتهمين بجناية السرقة 5 سنوات ،وبتطبيقها نص المادة 993 من قانون العقوبات طبقت العقوبة الاشد بحقهما .

وبحسب ما ذكرته واقعة المحكمة في ان المجني عليهما السيدتين احدهما تبلغ من العمر 21 سنة والاخرى 23 سنة ،كانتا قد تعرفتا على زوجة المتهم قبل حوالي شهرين من تاريخ الشكوى حيث تبادلتا الزيارة .


وفي نيسان من عام 2015 اتصلت احدى المجني عليهما على صديقتها زوجة المتهم الا انها لم ترد على الهاتف حيث قامت بالاتصال على هاتف المتهم وابلغته بالسماح لها وللمجني عليها صديقتهما للاطمئنان عليها لكونها لا تجيب على الهاتف فوافق على طلبها .

وفي صباح اليوم التالي التقيتا المجني عليهما ،وقامتا بالطرق على باب منزل المتهم حيث قام بفتح الباب للمجني عليهما ،ودخلن الى داخل المنزل الذي كان بداخله زوجة المتهم حيث جرى حديث بين المتهم وزوجته،ثم طلب منها الدخول الى حمام الشقة واغلاق بابه .

عندها قام المتهم الثاني باخذ هاتف المجني عليها وكذلك اخذ مبلغ 120 دينار اضافة الى هواتف خلوية عدد 2 .

كما قام زوج صديقتهما باخذ دبلة احدى المجني عليهما وبعض المصاغ الذي كانت ترتديه ،كما اخذ منها مبلغ 100 دينار، ثم قام كل من المتهمين باغتصاب المجني عليهما تحت الضغط والاكراه والتهديد ومقاومة المجني عليهما للمتهمين.

بعد ذلك طلب المتهم الثاني من احدى المجني عليهما مرافقة زوج صديقتها (المتهم الاول ) للبنك لسحب رصيدها حيث قامت بسحب مبلغ 400 دينار وقامت بتسليمه للمتهم ،ثم غادرتا قدمتا الشكوى.