آخر الأخبار
  الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)

ما أصل كلمة ألو أو ’’HELLO’’ التي نرد بها على الهاتف ؟

{clean_title}
هل تعلم معنى كلمة "الو" او "Hello" باللغة الإنكليزية التي نتلفّظ بها جميعنا لدى تلقّينا أو قيامنا بأي مكالمة هاتفية؟

مارجريت هيلو هي المرأة التي أصبحت على كلّ لسان فهي زوجة مخترع جهاز الهاتف ألكسندر جراهام بيل الذي نطق اسمها لدى أوّل تجربة لهذا الإختراع وظل الحال إلى يومنا هذا فظلّ اسمها مرتبطًا بالردّ على المكالمات وبذلك خلّد اسم هيلو ونسي المستخدمون اسم بيل. علمًا أنّه يقال بأن جراهام بيل قد اقتبس فكرة اختراع الهاتف من فكرة وجدها في نموذج من نماذج المخترع أنطونيو ميوشي.

جراهام بيل المخترع العبقري هو نموذع عن الرجل المحبّ الذي أحبّ زوجته بلا حدود وكرّمها من خلال جعل اسمها يتردّد على كلّ لسان عبر الزمن.

وقد ضحّى ايضًا باسمه من أجل المرأة التي رأى فيها مستقبله وماضيه. قد لا يتذكر الكثيرون اسم هذا المخترع العظيم الذي لولا اختراعه للهاتف ما كانت الحياة على ما هي عليه اليوم، إنما ما هو أكيد أنّ ما من أحد سينسى حبيبته "هيلو" التي أصبحت كلمة يتمّ تناقلها على كلّ لسان.

وأخيرًا، المرأة هي نصف المجتمع وهي التي تلد وتربي النصف الآخر فهي الزوجة والأم وهي باختلاف ادوارها تمثّل كلّ ما تحتويه الكلمة من معانٍ سامية ورائعة وكانت ولا تزال رمزًا للكفاح والعطاء اللامحدود. وعلى كلّ رجل ألاّ ينسى دور المرأة في المجتمع بل عليه تكريمها وإعطائها المكانة التي تستحقها في حياته فمن دونها لا معنى لهذه الأخيرة. إقرأي أيضًا:حقائق غريبة وطريفة عن المرأة!