آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

الجيش الاردني في حالة طوارئ على حدود سوريا

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - اعلن الجيش حالة الطوارئ بين صفوفه خصوصا في القطاعات العسكرية التابعة لقيادة الشمال الموازية لحدود سوريا

وبحسب مصادر فان الجيش كثف دورياته بشكل ملحوظ على الحدود وحد كثيرا من منح الإجازات للضباط والأفراد.


وتأتي حالة الطوارئ مع تواتر الأنباء حول تحرك عسكري وشيك من المتوقع أن يتم بعد مؤتمر أصدقاء سوريا الذي سيعقد في اسطنبول في الثاني من نيسان المقبل، وقالت صحيفة حريت التركية إن القوات التركية نشرت أكثر من سبعمائة جندي من الوحدات الخاصة على حدودها مع سورية وتحديدا في المناطق التي يعبر منها اللاجئون السوريون تجاه الأراضي التركية، وأضافت الصحيفة إن نشر هذه القوات هو تمهيد للمنطقة العازلة أو الآمنة التي تحدث عنها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة الماضي.


وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث باسم الحكومة راكان المجالي نفى صحة ما تناقلته بعض وكالات الأنباء الغربية، نقلاً عن مصدر دبلوماسي عربي عن تحرك معدات عسكرية سعودية نحو المملكة لتسليح الجيش السوري الحر، وشدد المجالي على أن الخبر لا أساس له من الصحة، وأن الموقف الأردني لم يتغير تجاه الأزمة السورية.


وبحسب مراقبين فان زيارة الملك عبدالله الثاني للمملكة العربية السعودية والتقاؤه بالعاهل السعودي الملك عبدالله حسم التردد في الموقف الاردني حيال القيام بعمل تجاه الأحداث في سوريا.


واللافت في الزيارة بحسب مراقبين اصطحاب الملك مدير المخابرات العامة وقائد الجيش العربي، وهو ما يشي عن ترتيبات أمنية وعسكرية حيال الأوضاع في سوريا من المزمع أن يقوم بها البلدان بالتعاون مع الأطراف الدولية.


وما يعزز هذا الطرح هو عدم نفي السعودية أو تعليقها على خبر دخول معدات عسكرية إلى عمان، رغم النفي الأردني.