آخر الأخبار
  المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة   السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية   رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب   أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة   البنك الدولي يقدم تمويلا بـ42.6 مليار دولار لتخفيف آثار التغير المناخي   أسعار الذهب قرب مستويات قياسية وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية   مصدر يكشف سبب جريمة "عين الباشا"   بعد تفجيرات "البياجر" في لبنان .. وزير جيش الاحتلال يتوعد حزب الله   3500 شاحنة مساعدات أردنية أرسلت إلى غزة منذ بدء الحرب   الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس

قورشة : للإنصاف رؤيا ليست تبشيرية أو تنصيرية او عنصرية

{clean_title}
أكد الداعية الاسلامي امجد قورشة على أن بعض الاتهامات التي وجهت لقناة رؤيا بعد بثها فيديو احتوى على ايحاءات جنسية واثار غضبا في الشارع الاردني لا صحة لها وهي التي تتعلق بأن القناة تبشيرية او تنصيرية او حتى عنصرية .


وتالياً نص ما كتبه قورشة

في خضم التعليقات الكثيرة على بعض البرامج المثيرة جدا للجدل والتي تعرض على قناة رؤيا والتي تدعو بعض حلقاتها للزنا والشذوذ الجنسي والاغتصاب وما الى ذلك. برزت فئة قليلة من الناس أخذت الحوار الى منحى خارج السياق أنا شخصيا لا أوافق عليه وهو اتهام القناة بأنها تبشيرية أو تنصيرية أو حتى عنصرية .

للأمانة أنا تعاملت معهم في رمضان 2012 (برنامج ريّح قلبك) وقد كانت القناة في بداياتها وكانت في قمة الاحترام والأدب والحرص على الخصوصيات الثقافية والدينية واحترامها الى حد كبير جدا.
وللأمانة أيضا فإن مديرها آنذاك السيد الفاضل المخرج بشار الربضي كان من أرقى وأروع من رأيت من المسيحيين في الاردن ولا أبالغ إذا قلت أني لم أر مسيحيا في حياتي بأخلاقه ولطفه ودماثته وصدقه ولم أشعر للحظة إلا وأنه يتعامل بمنهى الرقي ولم أر منه كمدير للقناة أي توجه كان نحو الفكر التبشيري لا من قريب ولا من بعيد.

وكذلك من خلال تعاملي مع مالك القناة السيد فارس الصايغ فقد كان قمة في الدماثة والخلق والاحترام والادب ومن خلال نقاشاتي معه لم أشعر بوجود أي فكر تبشيري لا في الفاظه ولا في مصطلحاته ولا في البيئة التي تربى فيها (ولكن مشكلته كانت في ضعف القدرة على اتخاذ القرارات الجريئة والحاسمة وإن كان هذا لا يعنينا الان) وهذا كله كان قبل أكثر من ثلاث سنوات, ويبدو أن تغييرات جذرية جدا حصلت فيما بعد.

وللحق فإن الصدمة التي صدمناها في حلقة برنامج 'قنوات مرفوضة' والنكات الصاعقة في برنامج 'نكت شوارع' أو بعض لقطات 'بث بياخة' أقول وعلى الرغم من شدة رفضنا لما فيها واعتقادنا بسلبيتها وخطورة منهجيتها إلا أنه ليس لها علاقة بكون القناة تبشيرية أو تنصيرية أو عنصرية وليس من الانصاف أن نصفهم بما لا
يوجد عليه دليل. فالمولى الكريم وجهنا في محكم تنزيله بقوله
{يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } [المائدة: 8].

نريد من رؤيا أن تكون قناة وطنية بجدارة واذا ارادت ذلك فعليها أن تدرك أن النسيج الاجتماعي الاردني لا يقبل بكافة اطيافه ان تنتهك معايير الفضيلة لديه. وأنه عليها مراجعة من تتعامل معه من أصحاب البرامج والذين قد يكونون أصحاب أجندات وأن لا تقبل بعرض شئ على شاشتها قبل تمريره على لجنة مختصة تراعي خصوصة الشعب الاردني المحافظ
ودمتم جميعا برعاية الله وحفظه