آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

اتفاقية لإنشاء 12 سداً ترابياً بـ 1,6 مليون دينار

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - رعى وزيرا الصناعة والتجارة سامي قموه و وزير الزراعة أحمد آل خطاب امس في مبنى المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية حفل توقيع اتفاقية إنشاء 12 سداً ترابياً ضمن مشاريع الحصاد المائي في أراضي مراعي البادية الأردنية بقيمة 1,650 مليون دينار.

ووقع الاتفاقية أمين عام وزير الزراعة د.راضي الطراونة والمدير التنفيذي للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المهندس يعرب القضاة.

واكد القضاة خلال حفل التوقيع ان توقيع الاتفاقية جاء انسجاما مع رؤى وتطلعات وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بإنشاء صندوق تنمية المحافظات بهدف الارتقاء بالواقع الاقتصادي والخدمي في المناطق الأقل حظاً وتحقيق منجزات تلبي الطموحات المرجوة لتوزيع مكتسبات التنمية في المحافظات وانعكاسها على المواطنين بشكل يسهم بتحسين مستواهم المعيشي وتعزيز الانتاجية وصولاً إلى التنمية الإقتصادية المستدامة.

وبيّن ان التوقيع جاء تنفيذا للإستراتيجية الوطنية الهادفة الى حصاد أكبر كمية ممكنة من الأمطار والينابيع والفيضانات في أراضي المراعي في البادية الأردنية وتعزيز مصادر المياه السطحية التي يمكن من خلالها رفد مصادر المياه الحالية والاستغلال الامثل لها وإيجاد مصادر جديدة مستدامة للاستخدامات الزراعية وسقاية الماشية ورفد الأحواض المائية الجوفية والحفاظ على مستوياتها.

وتهدف الاتفاقية الى تجنب الفيضانات وتقليل مخاطرها وتوفير الأعلاف وايجاد مناطق رعوية جديدة وتحسين إنتاجيتها لزيادة الغطاء النباتي والثروة الحيوانية بهدف المحافظة على البيئة والتنوع الحيوي في المناطق الرعوية من خلال انشاء أكبر عدد ممكن من السدود والحفائر والبرك والحواجز التحويلية وصيانتها لما لها من دور مهم في تنمية مناطق المراعي في البادية الأردنية.

والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية هي المظلة الوطنية المعنية في تطوير المشاريع الاقتصادية في المملكة ورعايتها ودعمها وتمكينها من التنافسية والتطور والنمو محلياً وعالمياً، وترويج منتجاتها في الأسواق الدولية المستهدفة، من خلال زيادة حجم الصادرات وفرص التصدير وذلك من خلال تمكين المشاريع الاقتصادية من المنافسة وتعزيز مهاراتها وقدراتها الفنية والإدارية والتصديرية.